تمبرلي لندن تحاكي راقصات الفلامينكو الاسبانيات!

لا يمكن أن ننسى بعد مجموعة تمبرلي لندن لربيع وصيف 2016 التي أتت بعنوان كوبا، هذه المجموعة التي ضمّت تصاميم مميّزة استطاعت أن تحقّق نسبة مبيعات بارزة في متاجر تمبرلي لندن إذ أشارت الإحصاءات الى أنّ نسبة مبيعات تمبرلي لندن قد ارتفعت بنسبة ثلاثين في المئة مع هذه المجموعة السابقة، الأمر الذي حثّ المصمّمة أليس تمبرلي على تقديم مجموعة أخرى تعكس هذه المرّة أجواء الراقصات وتحديداً راقصات الفلامينكو، فأتت مجموعة Pre Fall 2016 مليئة بالتصاميم المطبّعة التي تحاكي الفلكلور الاسباني من خلال القصّات والألوان والنقشات.

ias

نبدأ مع الفساتين التي سيطرت على هذه المجموعة والتي أتت طويلة أو أقلّه متوسطة الطول مع غيابٍ شبه تام للفساتين القصيرة التي لا تمتّ بصلة بأزياء راقصات الفلامينكو التي تشتهر بالقصّات الطويلة والحيوية.

ففساتين تمبرلي لندن Temperley London في هذه المجموعة تحاكي المرأة الحيوية التي تعشق الإطلالة الملفتة والمرحة والتي لا يهمّها الأناقة والكلاسيكيّة إذ أتت جميع الفساتين مطبّعة وتحديداً بالأقمشة المطبّعة بالأزهار.

إلى جانب الفساتين، لاحظنا أنّ أليس تمبرلي اختارت أيضاً أن تقدّم الفساتين القصيرة وإن أتى حضورها خجولاً ولكن عكست أيضاً هذه الفساتين الأسلوب البوهيميّ من خلال أكمامها الواسعة التي تعكس أحياناً موضة الكشاكش أي Ruffles كما من خلال أقمشتها حيث رأينا الدانتيل والكروشيه يسيطر على هذه الفساتين.

ومن الفساتين ننتقل لنتكلّم عن السراويل التي أتت بمعظمها بقصّة الـ Culottes أي واسعة وبطولٍ يصل حدّ الكاحل، هذه السراويل التي تمّ تنسيقها أيضاً مع القمصان المزينة بالكشاكش أي بموضة الـ Ruffles  من أجل إبراز الستايل البوهيمي والغجري  لاسيما أن تمت إضافة السترات من دون أكمام أي الجيليه إلى هذه الإطلالة.

أما الأكسسوار الأبرز في مجموعة تمبرلي لندن ما قبل خريف 2016 والذي رافق معظم الأزياء، فهو الشال الرفيع الذي بدا وكأنه ربطة عنق، هذا الشال الذي رأيناه في عالم الموضة هذا الشتاء والذي يبدو مستمراً كموضة رائجة في الموسم المقبل مع تمبرلي لندن.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى موضة السترات التي قدّمتها لندن والتي تميّزت بالقصّة المستقيمة والتي أتت بطولين مختلفين إذ رأينا السترات الماكسي بأسلوب المعطف كما السترات ذات الطول المتوسّط أي بموضة الـ Waist Coat.

وإلى جانب الكشاكش التي ميّزت القمصان وأكمام الفساتين، برزت أيضاً موضة الـ Ruffle على ياقة بعض الفساتين التي أتت بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف كما برزت ياقة الهالتر إذ رأينا الفساتين برباط حول العنق إلى جانب تلك بالياقة المربّعة مع الأكمام القصيرة.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة تمبرلي لندن لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية