تمتّعي ببشرة خالية من الرؤوس السوداء

تمتّعي ببشرة خالية من الرؤوس السوداء

بشرة نضرة خالية من كل الشوائب

إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، فلا شكّ أنّك تعانين من تراكم الدهون وزيادة إفرازها على بشرتك التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السود، خصوصاً على الجبين والدقن وحول الأنف، فما الذي يجب أن تعرفيه عنها؟ وعن كيفيّة التخلّص منها؟

ias

إنّ زيادة نشاط إفرازات بشرتك الدهنيّة ليست السبب الوحيد لظهور الرؤوس السود، فعدمتنظيف بشرتك بإنتظام  يؤدي الى تراكم خلايا البشرة الميتة فى المسام الذي تعمل على انسدادها، وتخزين الدهون تحت سطح الجلد، فتتشكّل الرؤوس السوداء على البشرة. لذا إحرصي على غسل وجهك على الأقل ثلاث مرات يوميّاً بصابون معالج، وإلجئي إلى حمام بخار لوجهك ثلاث مرّات ولكن لا تتركي البخار لأكثر من عشر دقائق، ثمّ إغسلي وجهك بعد الإنتهاء بالماء البارد من أجل إغلاق المسامات، أو إصنعي بنفسك إحدى هذه الخلطات:

 

خلطة الشوفان واللوز:

أخلطي مقدار من دقيق الشوفان مع الكميّة نفسها من اللوز المبروش، وأضيفي إلى الخليط القليل من الماء ليتكوّن لديك ما يشبه العجينة، ثمّ ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، واتركيها  لتجف، وبعدها إغسلي وجهك بحركة دائرية. وإستخدمي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطة الليمونوالبيض:

أخلطي نصف كوب من عصير الليمون، مع بياض بيضة، وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم إفركي بشرتك أثناء غسلها، وإستخدمي هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

 

خلطة العسل والأرز:
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من ماء الأرز وافركي وجهك جيّداً، خصوصاً عند ذقنك وأنفك، ثمّ إغسلي وجهك بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية