تميّز ماكياج وتسريحات شعر جان بول غوتييه في باريس

الأنظار هذا الأسبوع توجّهت إلى عاصمة الموضة مع عروض أزياء الهوت كوتور التي تابعتها معك ياسمينة من باريس، ويوم أمس نقلت إليك أبرز وأجمل صيحات الشعر والماكياج في جولة على أبرز المصممين والدور العالمية، غير أنّ إطلالات عارضات جان بول غوتييه لفتتها بقوّة، فأحبّت مشاركتك تفاصيلها إليك، نظراً لغرابتها وتميّزها.

ias

 

          إطلالات شعر وماكياج أسبوع الهوت كوتور الباريسي لصيف 2014

 

في تسريحات الشعر، الفراشات هي العنوان، حيث اعتمدت بطريقة مبتكرة وغريبة، أضفت جاذبيّة عصريّة آسرة، في تأكيد على كسر هذه الدار لأسس الكلاسيكيّة واعتماد الجديد على الدوام، ليس هذا فحسب، بل تأدية دور المروّج للصيحات الحديثة. فالشعر القصير على طريقة البيكسي، أو المرفوع مع الكعكة الخلفيّة، والغرّة القصيرة تزيّنت بأكسسوارات على شكل فراشات بلون الشعر في بعض الأحيان، مما جعلك تظنين أنّها مصنوعة من الشعر نفسه.

 

فرادة وابتكار تسريحات الشعر قابلها توهّجٌ لافتٌ في الماكياج القوي والمميّز، مع السموكي الملوّن، بالأزرق الداكن أو النيلي والأسود، الذي جاء لامعاً لأكثر منه جافاً،  محيطاً بالعيون على الجفون العلويّة والسفليّة، بالترافق مع الماسكارا السوداء الكثيفة. أما ماكياج الشفاه، فتميّز بلون أحمر الشفاه الأحمر الداكن، وهذا اللون المضيء لم يكن مزعجاً مع ماكياج العيون القوي، بل على العكس ظهر وكأنه مكملٌ للإطلالة العامة. ما يجعلنا نبدأ بالتفكير أنّ  قاعدة التوازن بين ماكياج العيون والشفاه يمكن كسرها أحياناً، والحصول على لوك دراماتيكي يخطف الأنفاس. أما الحواجب فجاءت كثيفة، بتصميم دائري، أو مستقيم.

 

         كيف أطلّت نجمات هوليوود في أسبوع الهوت كوتور في باريس؟

ولعلّ مفاجأة العرض كانت ختامه مع النجمة ديتا فون تيسي، التي ظهرت بإطلالة الريترو التي اشتهرت بها، من ناحية تسريحة الشعر، والآيلاينر الممدود، وأحمر الشفاه الأحمر. وكأن هذه الإطلالة كانت مصدر وحي لدار جان بول غوتييه في مجموعته للهوت كوتور في صيف 2014.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية