تناولي هذه الأطعمة وغيّري لون عينيك!

تناولي هذه الأطعمة وغيّري لون عينيك

من المعروف أن لون العينين أمر وراثي بحت وغالباً ما يتم تغييره من خلال وضع العدسات اللاصقة.

ias

وفي هذا السياق، كشف خبراء صحة أن لون العين قابل للتغيير قليلاً بتقدّم العُمر، بحيث يعتمد لون قزحية العين على مقدار تركيز وتوزيع الميلانين، المادة التي تنتجها الخلايا الصباغية داخل قزحية العين، وتناثر الضوء وسقوطه على القزحية، كما تشارك الجينات الوراثية أيضاً في تحديد اللون بجانب هذه العوامل.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

من هنا، ينصح خبراء الصحة لكل امرأة تريد تغيير لونها طبيعياً، ولو بشكل ضئيل جداً ولفترات بسيطة قد تكون لحظية، بتناول أطعمة معينة تزيد من نسبة الميلانين داخل العين أو تُقلّلها، فمادة الميلانين لا تغيّر لون العين فقط، بل إنها مسؤولة عن تغيير لون الجلد والشعر أيضاً.

وقد أشار خبراء الصحة الى أن لون قزحية العين يتغيّر نتيجة كبر السن أو التعرّض للشمس كثيراً كما قد يتغيّر لون العين بتغيّر الحالة النفسية للشخص.

ولفت هؤلاء الى أن يُمكن تعزيز وجود الميلانين في الجسم عن طريق زيادة مستويات الغذاء الذي يحتوي عليه، وبالتالي ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "أ" الموجود في الجزر والسبانخ، والفلفل الأحمر والبطيخ وغيرها من الأغذية التي تعزز من وجود الميلانين.

كما أن هناك الكثير من الأطعمة الأخرى التي تُحفّز إنتاج الميلانين داخل الجسم أيضاً، من أمثلتها الغذاء الغني بفيتامين "هـ" وهي مواد مُضادة للأكسدة، وتمنع أيضاً ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة والحفاظ على جسدك وشعرك وعينك صحية لأطول فترة ممكنة. (اكتشفي مع ياسمينة5 صفات جسدية تنفر شريكك منك!)

ومن الأغذية الغنية بالميلانين أيضاً الزيوت النباتية والخضراوات الورقية الخضراء والمكسرات والفواكه وعسل النحل وصفار البيض.

فيما يعد فيتامين "د" من الفيتامينات الأساسية لزيادة إنتاج الميلانين في الجسم أيضاً، فهي تعطي الجسم الحماية التي يحتاجها من الأشعة فوق البنفسجية ويمكن أن تجده في منتجات الألبان والخضراوات والبقوليات والبيض والدجاج والخميرة، والأسماك.

وإذا رغبت بتقليل نسبة الميلانين في جسمك، يمكنك تناول بعض الفواكه كاليوسفي والبرتقال والجوافة والليمون والفراولة والجريب فروت، وهناك أيضاً الخضراوات مثل القرنبيط والملفوف وكذلك الطماطم.

إشارة الى أن التغيير في لون العين قد يكون بريقاً أو لمعاناً ما يعني أن التغيير لن يكون دائماً بتناولك لهذه الأطعمة أو غيرها.

اقرئي المزيد: عادات يومية لن تتوقعينها تسبب لك السرطان من دون أن تدري!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية