تهوين التصوير؟ هذه فرصتك

تهوين التصوير؟ هذه فرصتك

مسابقة «الإمارات للتصوير الفوتوغرافي»

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تحديد يوم 30 سبتمبر المقبل موعداً نهائياً لاستقبال الأعمال المرشحة للدورة السابعة من مسابقة «الإمارات للتصوير الفوتوغرافي» لعام ،2012 التي تنظمها الهيئة وتقام برعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي، ويفوق مجموع جوائزها 135 ألف دولار. 

ias

 

وستقوم لجنة تحكيم مختصة، تضم خبراء محليين وعرباً ودوليين في مجال فن التصوير الفوتوغرافي، بتحكيم الأعمال المقبولة في شهر أكتوبر المقبل، فيما سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص تنظمه الهيئة في منتصف نوفمبر المقبل.

وتتكوّن المسابقة من محاور عامة ومحور رئيس بعنوان «انعكاسات ثقافية»، ويرمي إلى تجسيد الغنى المتنوع في أنماط حياة الشعوب وهوية كل منها. وتشهد الدورة الجديدة أيضاً تقديم جائزة «الفنون الجميلة للتصوير الضوئي» للمرّة الأولى.

 

أما المحاور العامة للمسابقة فتضم موضوعات الطبيعة والوجوه (البورتريه) والرياضة والصور المقربة (الماكرو) وصورة المستقبل بعيون المستقبل، المخصصة للمصورين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة من مختلف دول العالم و مختلف المدارس والأساليب الفنية، كالأعمال التركيبية، البانوراما، الشرائح الموجبة والسالبة، الصور الرقمية، المعالجات التقنية الفنية الحديثة، والصور باختلاف مقاساتها وأحجامها، على ألا تخرج تلك الأعمال عن القيم الأدائية لفن التصوير الفوتوغرافي، والقوانين المتبعة في الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي.

 

 

وتمنح المسابقة جوائز خاصة للمواهب الإماراتية، وجائزة المصور الإماراتي لعام ،2012 وجائزة الصورة الإماراتية، وجائزة الصورة العربية، وجائزة أفضل مصور على مستوى المسابقة، وجائزة أندية التصوير.

كما تمّ تخصيص جائزة الفنون الجميلة للتصوير الضوئي، وهي عبارة عن ثلاث ميداليات ذهبية، تمنح لأفضل الأعمال التي تقدم أفكاراً إبداعية وحديثة تسهم في تطوير فن التصوير الفوتوغرافي.

 

فإذا كنت من هواة التصوير, فسارعي, قد تكون هذه فرصتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية