توبا بويوكوستن

توبا بويوكوستن

توبا بويوكوستن تعتبر واحدة من أبرز الممثلات التركيات اللواتي سطع أسمهنّ في الوطن العربي نظيرًا لعدد من الأعمال الدرامية الشهيرة.

ias

أشتهرت توبا بويوكوستن بإسم “لميس” في الوطن العربي وذلك بعد دورها في المسلسل الشهير سنوات الضياع، والذي يعتبر من أحد المسلسلات التركية القديمة التي ما زالت محفورة في أذهاننا.

حياتها وبدايتها المهنية

خديجة توبا بويوكستون ولدت عام 1982 في إسطنبول وتخرجت من مدرسة دويوش الثانوية، وأكملت دراستها في قسم تصميم الملابس والمسرح في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة في إسطنبول، ثم بدأت في العمل بمجال الإعلانات وعروض الأزياء ومسابقات الجمال أثناء دراستها الجامعية، لتدخل بعدها مجال التمثيل بعد لقاءها بتومريس جيرتلي أوغلو.

أهم أعمالها وإنجازاتها

بدأت توبا فعليًا بمجال التمثيل عام 2003 في مسلسل “سلطان مقامي”، وقدمت بعدها مسلسل إكليل الورد عام 2004م، وبعدها لفتت توبا أنظار النخرجين لتقدم بعدها العديد من الأعمال الدرامي التي لقت رواجًا واسعًا في العالم العربي، والتي كان من أهمها” سنوات الضياع” في عام 2005، وتوالت بعدها عدد من الأعمال الناجحة التي كان من أهمها “عاصي” و “بائعة الورد” و “العشق الأسود” و”جسور والجميلة” و “أبنة السفير” والكثير غيرها.

كما حصلت على أول بطولة سينمائية مطلقة لها في فيلم “«”اسأل قلبك” عام 2010 ، ونالت توبا العديد من الجوائز والتي كان من أهمها: جائزة الإيمي الدولية ضمن فئة أفضل ممثلة وبذلك كانت أول ممثلة تركية ترشح لجوائز الإيمي العالمية، كما تم تعيين توبا كسفيرة للنوايا الحسنة لحقوق الأطفال من قِبل منظمة الإغاثة في الأمم المتحدة “اليونيسيف”.

حياتها الشخصية

تزوجت في 28 يوليو 2011 من الممثل أونور صايلاك، وأُقيمت مراسم الزفاف في العاصمة الفرنسية باريس. وأنجبت منه بنتين توأم «توبراك ومايا» في 19 يناير 2012. انفصل الزوجان في 5 يونيو 2017، أخيرًا ألق نظرة على توبا بويوكستون تحتفل بعيد ميلادها مع ظافر العابدين.

ويمكنك معرفة المزيد عن آخر أخبار توبا بويوكوستن من خلال حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب توبا بويوكوستن على إنستغرام

حساب توبا بويوكوستن على فيس بوك.

حساب توبا بويوكوستن على تويتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية