توقفي عن لمس وجهك الآن للأسباب التالية

 اهم حقائق للتوقف عن لمس الوجه

اهم حقائق للتوقف عن لمس الوجه

تجلسين أمام شاشة الكمبيوتر ثم فجأة تبدأين بلمس وجهك، تسمعين بأن هذه العادة مضرّة لبشرتك، لكنك لا تستطيعين السيطرة عليها، فقد أصبحت فعلاً طبيعياَ يومياً على رغم خطورتها. للحصول على بشرة مثالية، إطلّعي على الحقائق علّها تقنعك بالتوقف عن لمس وجهك: 

ias

 

      نصائح للعناية ببشرتك في سن العشرين

 

اللمس يؤدي إلى الحكّ الذي بدوره يؤدي إلى الندوب: عندما تلمسين وجهك لا إرادياً، تميلين للبحث عن كل ما هو غير مرغوب فيه في وجهك من عيوب كالبثور والقشرة. ومن خلال لمسها، تزيدين حالها سوءاً الأمر الذي قد يؤدي إلى ندوب حب الشباب لمدى الحياة.

 

 

اللمس يؤدي إلى أمراض جلدية: يلمس الإنسان وجهه بمعدّل 3.6 مرات في الساعة، كما أن اليدين على إتصال دائم مع ملايين الجراثيم عن طريق الهواتف الذكية، مقابض الأبواب وغيرها. لذلك لا تدعي هذه الجراثيم تصل إلى وجهك كونها تؤدي إلى أمراض جلدية أنت بغنى عنها!

 

      أمورٌ تحتاجها بشرتك في شكل يومي 

 

اللمس يؤدي إلى إلتقاط الإنفلونزا: واحدة من أفضل الطرق لمنع الاصابة بالفيروس كالإنفلونزا، هو عدم لمس وجهك، لذلك إمتنعي عن لمس مناطق العينين والأنف والشفتين.

 

تضييع الوقت بالقلق الدائم: من المعروف أن النساء يقفن أمام المرآة لفترات طويلة لتقييم بشرتهنّ، فتزداد قوة الإغراء، وتتضاءل قوة الإرادة، وتبدأ عملية اللمس وعادة إستكشاف وجهك اليومية. لذلك تجنّبي قدر الإمكان هذا الروتين اليومي واختصري وقت جلوسك أمام المرآة لضمان صحة بشرتك وعدم تفاقم حالتها لدى خروجك للعلن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية