توقيعك يفضح شخصيتك

التوقيع والشخصية

التوقيع والشخصية

لوهلة قد تظنين أنّك أنت من ابتدع شكل التوقيع، وأنّه ليس حركة عفوية، ولكنّه في كلّ الحالات يكشف الكثير عن شخصيتك. وفي السياق نفسه، يمكنك أن تقرأي خفايا شخصيات الآخرين من نظرة واحدة الى توقيعهم! اكتشفي التفاصيل. 

ias

 

                  ( النقطة الأكثر استعمالاً في كتابتك تكشف شخصيتك)

 

– الحجم:  حين تباشرين تحليل توقيعك، من المهمّ جداً أن تبدأي من حجم التوقيع على الورق. في حال كنت تستخدمين الحروف صغيرة الحجم، فهذا يعكس خجلك، تركيزك العالي، ودقّتك في إنجاز الأمور. 

أمّا إذا كنت تستخدمين الحروف متوسّطة الحجم، فهذا يعني أنّك شخصية معتدلة بتصرفاتها وسريعة التأقلم مع الظروف المحاوطة. 

ختاماً وإذا كان توقيعك بالحروف الكبيرة والمتشابكة، فدلالة ذلك أنّك متحررة، تتميزين بشخصية واضحة وصاخبة وتتمتّعين بثقة بالنفس أو على الأقلّ تحاولين ادّعاءها. 

 

                (اكتشفي شخصيتك من الكب كيك المفضّل لديك)

 

– الوضوح: بحسب علم تحليل الخطوط والكتابة، فإنّ الذي يوقّع كلمات غير مفهومة ومقروءة فذلك يدلّ على قليل من التكبّر في شخصيته، أمّا من يوقّع بشكل يُفهم بعد لحظة أو اثنتين، فذلك يدلّ على شخصية مرتاحة مع نفسها ولا تخجل بما هي عليه ولا يهمّها أن تخفي عن الآخرين حقيقتها.  

 

– مكان التوقيع: خذي وقتك لتلاحظي وتقارني بين الأوراق التي وقّعت عليها وتكتشفي أين تضعين توقيعك، فإذا كان يميل نحو اليمين، فهذا يعني أنّك شخصية تهتمّ للمستقبل وتخطط له ويشكّل محور حياتها. أمّا إذا كان موضعه الوسط فهذا يدلّ أنّك شخصية تعشق الأضواء وتفرح للفت النّظر اليها. وفي حال، مال توقيعك نحو اليسار، فاعرفي أنّك امرأة منطوية على نفسها يأخذها الماضي. 

 

                 ( ما هي الشخصية المُختبئة فيك؟)

 

– الضغط على القلم: إذا كنت توقّعين بطريقة سلسة جداً ولا تضغطين على القلم، فهذا يدلّ عزيزتي على شخصية حساسة جداً، هادئة وترتاح للروتين. أمّا إذا كان توقيعك مسطّراً بلون الحبر الداكن اعرفي إذاً أنّك: شخصية تحترم الالتزام كثيراً، وتأخذ أصغر الأمور على محمل الجدّ. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية