توقّفي عن ارتكاب هذا الخطأ الفادح الذي يؤذي أظافرك!

توقّفي عن ارتكاب هذا الخطأ الفادح الذي يؤذي أظافرك!

عندما تزورين صالون التجميل، وتخضعين لجلسة طلاء أظافر، وتظنين أنّك قمت بتدليلها، تأتي الخطوة الأخيرة لتنسف كل شيء! قد تتفاجئين من هذا الكلام، إلاّ أنّ غالبية الدراسات الحديثة اليوم وافقت على ضرورة عدم تعريض الظفر للأشعة بهدف تجفيف طلاء الأظافر، فالخطوة مؤذية جداً، وليست ضرورية مطلقاً!

ias

يمكنك الانتظار لخمس دقائق أو عشر دقائق أو حتى أي وقت كافٍ، وتتفادين لمس أي شيء بأظافرك، إلى حين التأكد من أنها جفّت تماماً، وعليك طبعاً اختيار نوع الطلاء ذي النوعية الجيدة والفعّالة التي تبقى على الظفر وتجف سريعاً، من دون نسيان الخطوات الصحيحة خلال التطبيق؛ هذه هي المعايير التي من المفترض أن تنتبهي إليها عند زيارة صالون التجميل والخضوع لجلسة طلاء أظافر. أما أن تظني أنّ هذه الآلة التي تضعين فيها يديك بأكملهما لتجف أظافرك هي السبيل الصحيح، فأنت حتماً على خطأ. (أي ألوان طلاء أظافر من الماركات العالمية تناسبك هذا الصيف؟).

الأشعّة التي تعرّضين الظفر لها هي قوية لدرجة أذيته على مدى معتدل، بمعنى آخر ستلاحظين أنّ أظافرك باتت أضعف وأسرع من حيث التكسّر عندما تكثرين من استعمال هذه الآلة، وهنا من الطبيعي أن تتوقفي أو ترفضي اللجوء إليها في صالونات التجميل، نظراً لسلبياتها.

إقرئي المزيد: 4 أساليب لتقوية الأظافر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية