تونر بمكونات طبيعية لتضييق المسام وتنظيفها بعمق

تونر بمكونات طبيعية لتضييق المسام وتنظيفها بعمق

هل تبحثين عن طريقة صنع تونر بمكونات طبيعية لتضييق المسام وتنظيفها بعمق؟ ياسمينة ستعرفك على الطّريقة المثالية لفعل ذلك لاسيما وأنه على البشرة بنتائج أكثر من مثالية، فإن كنت لا تعلمين مدى أهميته حتى اليوم لا بدّ من التشديد على هذا الموضوع أكثر وذلك لأنه بعد تنظيف البشرة بالغسول تبقى بقايا الماكياج والملوّثات الصلبة عالقة أحياناً داخل المسام ما يوسّعها ويمنع البشرة من التنفس. لذلك لا بدّ من عدم الإستغناء يوماً عن التونر بل استفيدي من نصائح ياسمينة واصنعيه في المنزل ليس فقط بهدف التنظيف العميق إنما أيضاً للتحكم بحجم المسام والتألق ببشرة مثالية خالية من الشوائب.

ias

مكونات طبيعية لصنع التونر في المنزل

  • ماء الورد: يرطب الوجه ويملأ الخطوط الرّفيعة ليمنع ظهور التجاعيد المبكرة.
  • كوب صغير من ماء الأرز: إن لماء الأرز القدرة على شد البشرة وتضييق حجم المسام كما أنه مثالي لتعزيز عمل الكولاجين وتجديد خلايا الجلد.
  • ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا: يعتبر جل الألوفيرا من أفضل المكونات الطّبيعية على الإطلاق لما له القدرة على التغلغل الى أعماق المسام تنظيفها، ترطيبها وحمايتها من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة المبكرة.
  • محتوى حبتين من الفيتامين E : يُعتبر هذا الفيتامين أساسي لترميم البشرة المتضررة إن كان من حجم المسام أو من التلف وعلامات التعب.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند: إن زيت جوز الهند يساعد على ترطيب البشرة ويحافظ على ليونتها بعيداً عن الجفاف كما أنه مثالي لمنع ظهور خطوط التعب الرّفيعة وعلامات الشيخوخة المبكرة، ويُستعان به في معظم الأحيان أيضاً من أجل إزالة الماكياج بعمق فهو يفتت البقايا الصلبة ويترك المسام نظيفة.
  • ملعقة صغيرة من العسل: يعتبر العسل من أفضل المكونات الطّبيعية التي تعنى بتنظيف أعماق الوجه وتطهيرها من الملوثات والبقايا الصلبة.

طريقة صنع تونر طبيعي في المنزل

أخلطي جميع المكونات المذكورة أعلاه في وعاء زجاجي واحتفظي به في الثلاجة. بعد الإنتهاء من تنظيف الوجه بالغسول المناسب طبقي القليل من هذا التونر الطّبيعي على قطعة من القطن ووزعيه على كامل الوجه بطريقة التدليك. ستنجحين بالتخلص من بقايا الماكياج الصّلبة لتحصلي على مسام نظيفة وبشرة نضرة باستطاعتها أن تتنفس بحرية تامة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية