ثبّتي ماكياجك بالتقنيات البسيطة

تُعاني معظم النساء العربيّات من مساوئ البشرة الدهنية والطقس الرطب وتأثيرهما غير المحبّذ على الماكياج، لذا يفتّشن دومًا عن مستحضرات ماكياج مضادة للمياه في محاولة منهنّ لتثبيت الماكياج أكثر وقت ممكن خلال النهار.إلاّ أنّ عملية تثبيت الماكياج قد لا تقتصر فقط على المستحضرات، إذا أتقنت تطبيقها بالطريقة الصحيحة. 

ias

 

لا تطبّقي كريم الأساس قبل تنظيف بشرة وجهك(5 أخطاء ترتكيبنها بحق كريم الأساس)، لأنّ عملية تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت تنقّيان سطح البشرة وتنزعان عنها رواسب الدهون والأوساخ، فتتمكّنين من توحيد لون بشرتك من دون التسبب بالحساسيّة.

إلجأي دومًا إلى كريم الأساس الأوّلي، إمرغيه على كامل وجهك حتى العنق وطبّقي فوقه كريم الأساس بتركيبة البودرة، إذ يساهم بتجفيف بشرتك ويزيد إطلالتك أناقةً بسبب ملمسه المخملي. كما يمكنك تجديده بسهولة بواسطة الإسفنجة كلّ مرّةٍ تظهر علامات التعرّق على بشرة وجهك.

 

ولتثبيت لون بشرتك أكثر فأكثر، إلجأي إلى البلاش، المركّب من البودرة أيضًا، لتلوّني به وجنتيك. يعكس البلاش على خدّيك صورة الماكياج المثبّت والكثيف، فجدّديه كلّ ساعتين على وجنتيك، أنفك ولا تنسي ذقنك.

 

أمّا ظلال العيون، فاختاريها بتركيبة أساسيّة ومثبّتة، طبّقيها بطريقة دائرية على جفونك المتحرّكة. أنصحك اعتماد لون واحد لظلال العيون كي لا تصعب عليك عملية تجديدها إذا اقتضى الأمر. أمّا السرّ الذي يجنّبك تجديدها في الأساس فهو أن ترشّي الرذاذ على عيونك المغمضة بعد تطبيق الظلال. يساهم الرذاذ بتثبيت كثافة ظلال العيون وإبقائها لمدّة أطول خلال النهار.

 

وفي ما خصّ رموشك (تعلّمي تركيب الرموش المستعارة بالخطوات)، كبّسيها بواسطة المكبس، لتصبح جذّابة بطولها. بعدها طبّقي القليل من البودرة أو ظلال العيون السوداء على الرموش لأنّها تمتصّ كحل الماسكارا، فتثبت طويلاً من دون أن تُضطرّي إلى تجديدها. بعدها مشّطي رموشك بريشة الماسكارا وكثّفيها من الجذور وحتى الأطراف.

 

وفي الخطوة الأخيرة، لا تنسي أحمر الشفاه، إذ يمكنك تثبيته أيضًا بواسطة قلم تحديد الشفاه وكريم الأساس البودرة. طبّقي كريم الأساس البودرة على شفاهك، فهو كفيل بتثبيت أحمر الشفاه بسبب حبيبات تركيبته البودرة. ثمّ لوّني شفاهك بقلم تحديد الشفاه من دون أن تحدديها، فإذا خفّ لون أحمر الشفاه يبقى اللون الأساسي ظاهرًا، لذا اختاري لون قلم تحديد الشفاه بلون أحمر الشفاه.

 

ولتضمني تثبيتًا لا يُقاوم، رشّي الرذاذ على كامل وجهك مرّة واحدة عند الإنتهاء من عملية تطبيق الماكياج. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية