جورج حبيقة

المصمم جورج حبيقة

المصمم جورج حبيقة هو من أشهر المصمّمين، وقد ولد في الـ 8 من شهر فبراير من العام 1962 في لبنان، وقد نمّت والدته شغفه في تصميم الأزياء، إذ كانت تعمل كخيّاطة وشجّعت كلّ أولادها على مساعدتها في المتجر.

ias

درس المصمم جورج حبيقة الهندسة المدنيّة، إلّا أنّه اضطر للسفر إلى باريس عند اندلاع الحرب الأهليّة، وعمل هناك كمتدرّج لدى مختلف دور الأزياء، ومن بينها Chanel، كونه اكتسب خبرة في المجال من والدته.

مسيرة جورج حبيقة في عالم الأزياء

بعد عودته من باريس إلى بيروت، افتتح المصمم جورج حبيقة أول متجر له في العام 1995، وحينها أغلقت والدته متجرها وسلّمته مهمّة الاهتمام بالزبائن الذين اعتادت أن تخيط ملابسهم، وعملت معه.

في العام 2001, أطلق جورج حبيقة أوّل عرض أزياء له في باريسو ،مذاك الوقت بدأ يشارك في كلّ أسبوع موضة يُقام في باريس وافتتح متجرًا له هناك في العام 2010.

فساتين جورج حبيقة

تميّزت فساتين جورج حبيقة بفخامتها وقصّاتها المميّزة، الأمر الذي جذب أهمّ الشخصيّات لاختيارها، بمن فيهم أعضاء من العائلات الملكيّة في السعوديّة وقطر والكويت، وشخصيّات بارزة من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأميركيّة.

وفي شهر ديسمبر من العام 2012، حصدت ملكة جمال الولايات المتّحدة أوليفيا كولبو لقب ملكة جمال الكون، وتُوّجت مرتدية فستانًا من تصميم المصمم جورج حبيقة.

فساتين زفاف جورج حبيقة

إضافة إلى مجموعاته الجاهزة وتلك الراقية، وخطّ الأزياء Signature وخطّ الأزياء GH by Georges Hobeika، تلفت فساتين زفاف جورج حبيقة الأنظار بتصاميمها التي تتفرّد بقصّات تعكس الرقيّ والأناقة والملوكيّة.

جورج حبيقة يعيّن ابنه جاد مديرًا إبداعيًا للدار

في صيف العام 2022، أعلن المصمم جورج حبيقة أنّ ابنه جاد سيتسلّم مهام المدير الإبداعيّ للدار، وبرزت مهاراته التي وريثها من والده مع المجموعة الجاهزة لربيع وصيف 2023، التي كانت أوّل مجموعة يطلقانها سويًّا.

جورج حبيقة انستقرام

جورج حبيقة فيسبوك

جورج حبيقة تويتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية