لا أريد الاستمرار: متى عليك قولها للشريك من دون أسف؟

لا أريد الاستمرار: متى عليك قولها للشريك من دون أسف؟

حالات يجب على المرأة الانفصال بها عن الشريك في أسرع وقت ممكن ومن دون أسف وهنا نتحدث عن المشاكل التي تعرض وجودها وكيانها وكرامتها للخطر. في البداية اختبري نفسك: أين أنت من الانفصال؟

ias

بعش المشاكل والأزمات قد تخضع لوجهات النظر، ولكن الحالات التي نتحدث عنها هنا حتمية ولا تقبل التفكير والاجتهادات كثيرًا، وسنكشف لك هنا لماذا كل هذا الاصرار. وفي المقابل اليك التصرفات التي تهين الحبيب وتدفعه الى الانفصال عنك.

لو خسرت نفسك

في كتاب قرأته عن العلاقات الانسانية والعاطفية، لفتتني عبارة تصدّرت كل المحاور المهمة، ركّز عليها الكاتب وهي " في العلاقة يجب أن ننمو ونتقدّم". فلو خسرت نفسك، خسرت مبادئك، شعرت أنك لست أنت في المرآة، هذا الارتباط يدفعك للتخلي عن نفسك، عن هويتك، عن عائلتك وعن أحلامك ويمسح شخصيتك عليك الخروج بلا عودة في أسرع وقت.

لو صحتك النفسية أو الجسدية أو العقلية في خطر

صحتك خط أحمر وانتيهنا. لو هذا الارتباط يسبب لك الاكتئاب، يعرفك بأنك مجنونة أو غير متّزنة، لو بسببه لا يمكنك النوم أو تعانين من اضطرابات الأكل، لو يجبرك الشريك ادمان أي شيء غير صحّي أكان عادة غير صحية أو مواد مؤذسة، عليك الانفصال من دون أسف ومن دون رجعة.

لو شعرت بالاهانة

حين خلقنا الله كرّمنا. لا تسمحي لعلاقة عاطفية أن تهينك، أن تذلّك، أن تُعاملي فيها بدونية أو بذلّ، كما هو الرقم واحد في حياتك يجب أن تكوني الرقم واحد في حياته، ولو كانت الاهانة مرادف لهذه العلاقة فأنت لا تحتاجينها.

لو كنت ضحية استغلال

استغلال مادي أو استغلال عاطفي أو استغلال جنسي لا قدّر الله، العلاقة العاطفية وجدت للعطاء والتبادل، فأنت لست هنا كي تكوني ضحية لاستغلال مادي أو لتكوني مجرد مصدر للعواطف. الحياة آخذ وعطاء، فكيف الحال العلاقات العاطفية؟هكذا تعرفين أنه يحبك من أجل مالك فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية