"حان وقت حذف فايسبوك".. فهل يمكنك تخيل حياتك من دونه؟

حان وقت حذف فايسبوك فهل يمكنك تخيل حياتك من دونه؟

صحيح أننا بتنا نعيش في عصر السرعة والفورة التكنولوجية وبتنا، شئنا أم أبينا، أسرى مواقع التواصل الاجتماعي وفي طليعتها "فايسبوك".

ias

فهل تتخيلين يا عزيزتي حياتك يوما من دون حسابك الخاص وإمكانية نشر صورك وتعليقاتك والاهم مراقبة الاخرين وتطورات حياتهم اليومية والخاصة؟

لعل هذا الكابوس المخيف بات أقرب الى الحقيقة مما تتخلين، خصوصا مع ما أثير في اليومين الماضين حيال فضيحة "فايسبوك" على إثر انتهاك خصوصية الناشطين.

وفي تغريدة له، انضم أحد مؤسسي تطبيق "واتساب" الشهير الذي اشترته شركة "فايسبوك" برايان أكتون، إلى الحملة التي تطالب بـ "حذف فيسبوك"، وتدعو المستخدمين إلى التوقف عن استخدامه، على إثر انتهاك صارخ للخصوصية. وكتب أكتون في تغريدته: "حان وقت حذف فيسبوك"، deletefacebook#.

وعلى ما يبدو، تتنامى حركة "حذف فايسبوك" على نحو كبير وسريع عبر الشبكة العنكبوتية بعد بسبب فضيحة حصول شركة "كامبريدج أناليتيكا" على معلومات عن 50 مليون مستخدم لـ "فايسبوك" من دون علمهم.

وهذا ما أدى الى خسارة الموقع الاشهر عالميا والاكثر استخداماً لحوالى أكثر من 50 مليار دولار من قيمته السوقية خلال هذا الأسبوع.

وقد حذر عدد كبير من خبراء التكنولوجيا من أن هذه القضية قد يكون لها تداعيات خطيرة على شركة "فايسبوك" التي تواجه أزمة ثقة يمكن أن تدمرها.

علماً أن خيار حذف "فايسبوك" قد لا يكون صالحا للكثيرين، لأن هذه الخطوة تستلزم أيضا حذف التطبيقات الشهيرة الأخرى التي تمتلكها "فايسبوك" مثل "واتساب" و"إنستغرام".

اقرئي المزيد: إذا كنت تكرهين اضافتك الى أي مجموعة عبر "واتساب".. اليك هذا الخبر السار!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية