حبيبات طبيعيّة تساعدك في تقشير البشرة في رمضان

لأنّ خطوة التقشير أساسية في روتين العناية ببشرتك، ولأنّ وضع بشرتك في رمضان لن يكون في أفضل حالاته، يمكنك أن تستعيني بالمواد الطبيعيّة لتأدية وظيفتها، بدلاً من الكريمات الكيماوية، التي قد تحدث عوارض جانبية غير محمودة، ولا داع للدخول في دوامتها، بشرط الانتباه إلى اعتمادها ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر.  ياسمينة اختارت لك مجموعة من الحبيبات، فجربيها لأنّ فاعليّتها مضمونة: 

ias

 

– حبوب البن غير المطحونة: على رأس قائمة المواد المفيدة للتقشير الطبيعي للبشرة، فهي غنية بالفيتامين E والمغنيسيوم والكافيين التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والحد من ظهور السيلوليت. وبهذا لا مانع من تأخذي كوباً منها إلى حمامك، والاستعانة بها لفرك بشرتك بها، ومن ثمّ الاستحمام. 

 

           4 فوائد للقهوة في مجال العناية بالبشرة

 

– الشوفان: من عنصر رئيسي في وجبة فطور صحيّة إلى أداة تقشّر بشرتك، يسهل عليك فركها، ومرغها على بشرتك، لترطبي البشرة الجافة، وتهدئي تهيج الجلد، وتحميها من الأكزيما، وحروق الشمس. 

 

– بذور العنب: تعتبر هذه البذور مصدراً غنيّاً  من الفيتامين C، التي تساعد في الحد من التجاعيد. إضافة إلى احتوائها  الفيتامين E الذي يوفّر  لبشرتك الترطيب اللازم خلال فترة الصوم، وبهذا تريحين بشرتك وتقللين من ظهور علامات الشيخوخة.

 

            هكذا تعتمدين رجيم العنب

 

– التوت البري: تحتوي هذه البذور بمواد مضادة للالتهابات القوية التي تصيب الجلد،  فتقلل تهيجه، وتقشّره بلطف، وتزيل عنه طبقة الخلايا الميّتة المسببة للجفاف، وتعيد المظهر الشاب إلى بشرتك. 

 

– السكّر الأسمر: هذه الحبيبات الصغيرة من السكر تعمل على إزالة الجلد الجاف، وتكافح انسداد المسام، لتحصلي على بشرة ناعمة متوهّجة ومشعّة بالصحّة والحيوية. 

 

        فوائد الملح والسكر لبشرة متجددة

 

– الملح الخشن: غني بالمعادن  يساعد في القضاء على السموم من الجسم، ويزيل خلاليا الجلد الميّت، كما أنّه يعزز إفرازات الجسم الطبيعية من الزيوت الصحية، ويخفف من جفاف الجلد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية