حبيبيك يغار عليك بجنون كيف تتعاملين مع المشكلة

غيرة الحبيب

غيرة الحبيب

حبيبي يغار عليّ بجنون ملة لطالما سمعناها من الكثيرات حين يتكلّمن عن المشاكل التي يعانين بها مع شركائهم، ولكن لهذه المشكلة حل خصوصاً حين تكون نابعة عن الحبّ الخالص ولم تقترن لا بالعنف ولا بالتصرفات المجنونة. أولاً تعالي نكتشف هل هو من الأبراج التي تغار بجنون على من تحب؟

ias

ضعيه في الصورة

في الدرجة الأولى عليك أن تعرفي أنّ الغيرة في الكثير من الأحيان تخرج عن سيطرة الناس، تذكري مثلاً المشاكل التي حدثت بين أنجلينا جولي وأمل علم الدين بسبب الغيرة فلا يستطيع حبيبك دائماً التحكّم بها، تماماً كما أحياناً تكونين غيورة ولا تستطيعين التصرّف بطريقة موضوعية عقلانية. فإن كنت تريدين البقاء معه وتريدين لهذه العلاقة أن تستمرّ عليك أن تكوني صفحة مفتوحة أمامه كي تتمكنين بعدها من فرض الحدود والخطوط الحمراء، عليك طمأنته، وفي الدرجة الأولى طمأنته أنّه هو الأولوية في حياتك وهو الوحيد من ثمّ عليك أن تخبريه عن تحركاتك بشكل واضح من دون الدخول في التفاصيل لاروتينية لأنك هكذا تكرّسين المشكلة بدل من حلها لأنه سيشكّ بك لو تعذّر عليك مدّه بأي تفصيل في يوم لاحق.

اكسبي ثقته

عليك أن تكوني صادقة في كلّ تصرفاتك في كلّ أقوالك وكلّ مشاعرك. ألا تكذبي عليه لتمتصّي غضبه بل تصرّفي بما يرضي أخلاقك وتربيته وواجههيه بالحقيقة مع الابقاء على محبته واحترامك له. اكسبي ثقته بصدقك هذا وكوني على مستوى توقعاته وآماله مبيّنة له كم أنك جديرة بالثقة التي وضعها فيك.

ضعي خطوطك الحمر

الخطوط الحمر يجب أن تكون بما يحمي كرامتك ويصونها. لا يحقّ له مثلاً التجسس عليك أو اقتحام غرفتك أو التفتيش في أغراضك، لأنك أنت أتميت النقاط التي سبقت بوضعه في الصورة وكسب ثقته، فعندها يمكنك أن تفرضي شروطك بما يتناسب مع كيانك وعنفوانك، يجب أن يعرف عندها أن كلمتك هي مصدر الحقيقة الوحيد لكلّ تساؤلاته ومخاوفه وأنّ الغيرة ضمن حدود الثقة مقبولة ولكن حين تصبح شك فنحن نتحدث عن علاقة قد لا تنجح في الاستمرارية. وضّحي له هذه النقاط، وبيني له الخطوط الرفيعة بين الرجل والمرأة التي عليك التفرقة بينها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية