حصريًا لياسمينة: ماكياج فيلم The Great Gatsby من ماك

يبدو انّ موضة ماكياج العشرينات تعود الى عالم التجميل هذه الايام. تلك الحقبة التي تمتّعت بالرقي والاناقة والانوثة الجذابة من خلال الازياء والماكياج الخلاب، وتحديدًا من خلال فيلم  The Great Gatsby الذي يتوقّع أن يرسم خطوط الموضة لماكياج الفترة المقبلة.

ias

إن كل امرأة يمكنها أن تطبق مظهر ماكياج من وحي هذا الفيلم، بسبب التنوّع في ألوان الشعر من الأشقر، الأحمر، الأسود والأسمر، لذا يمكنك تطويع ماكياج الشخصيات الموجودة في الفيلم بحسب إطلالتك.

 

                          اكتشفي أفضل 20 فيلم رومنسي لمشاهدته مع صديقاتك

 

ولأننا نهتمّ في أن نكون السبّاقين في إعلامك عن الموضة الرائجة، حصلت ياسمينة على حق حصري لنشر مقابلة خاصة مع الماكيير "موريزيو سيلفي" الذي اهتمّ بماكياج الممثلين، وقد استخدم مستحضرات الماكياج من ماركة ماكاليك ما جاء في المقايلة:

 

– انها النسخة السادسة لرواية "غاتسبي". هل تغيرت مظاهر الماكياج؟ كيف استطاعت التجاوز؟

لقد استطاعت هذه المظاهر التجاوز على مر السنين ويعود ذلك إلى حقيقة أن كل فيلم من هذه الأفلام الـ 6 قد قُدمت خلال فترات زمنية مختلفة. عند مشاهدة هذه النسخة من الفيلم ستلاحظين الذوق والإبداع الطاغي لباز لورمان، والنهج المعاصر الذي أضفاه على المواد.

 

– تدور أحداث قصة غاتسبي في العشرينات من القرن الماضي. لماذا تشعر بأن مظاهر ماكياج هذه الحقبة لا تزال شعبية اليوم؟

من الصيحات التي ستظل إلى الأبد في التاريخ، هي بالتأكيد تلك التي كانت التعبير الأرقى عن الطبقة الراقية والجمال من العشرينات.  فالماكياج كان بمنتهى الرقي ويستند إلى واحدة من أكثر التناقضات الكلاسيكية، الأحمر والأسود. من تجربتي الخاصة على مر السنين أرى كيف كان الماكياج يتبع الموضة والسينما، وكيف لعبت هذه العناصر دورًا في كيفية ظهور الممثلات في الوقت الحالي.

 

– في عام 1974 ، قامت بتأدية شخصية "ديزي بوكانان ديزي" الممثلة الأسطورة "ميا فارو". وفي هذه النسخة، تؤدي دورها امرأة شقراء أيضًا. هل يمكن أن يناسب مظهر "غاتسبي" كل النساء؟

أعتقد أن مظهر العشرينات يعود من جديد. الأزياء في الفيلم، مصممة من قبل كاترين مارتن، والأهم من ذلك، وجود مجموعات جديدة من مستحضرات التجميل تستعرض خطوط ماكياج كلاسيكية وأنيقة والتي أعتقد أنها ستؤثر على ما ستكونه شخصية هذا الموسم بالجمال.

 

                    اليك الماكياج الكلاسيكي على السجادة الحمراء من ماك

 

– كيف أثر مظهر ماكياج فيلم "غاتسبي العظيم" على أسلوب ملابس وماكياج النساء؟

اتسمت ملامح حقبة الـ 20 في الولايات المتحدة بالنشاط المطلق، ففي فترة النمو الاقتصادي الكبير، بدأت النساء في وضع ماكياج أكثر من السنوات السابقة. احتفلت النساء بعصر "الفتيات الطيارات" كإعلان استقلال للمرأة، وبدأت أيضا بالمخاطرة بماكياجها: مظهر بشرة شاحبة، والعيون الدخانية/سموكي، شفاه أكثر جرأة، حاجبين معكوفين، والكثير من المسكارا وبلاش الخدود.

 

وتجدر الاشارة الى ان مستحضرات الماكياج من ماك اختيرت بحسب لون بشرة الممثلات. لألوان البشرات الفاتحة تم استخدام Studio Fix Fluid SPF وللبشرات الداكنة  Matchmaster SPF 15. ولماكياج العين Prime Eye Light وظلال العيون بدرجات ألوان Scene، Contrast، Nehru و Club. كما تم تخطيط العيون بكحل Eye Kohl بلون Smolder و Feline، وأحمر الشفاه Cremsheen  كما حدد الماكيير الحواجب بـ Mac Brow Pencils.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية