حضور قوي ولافت للسعودية في مهرجان كان السينمائي

حضور قوي ولافت للسعودية في مهرجان كان السينمائي

مصدر الصورة: حساب انستغرام designnetwork@

حضور قوي ولافت للسعودية في مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ 74، مثبتة مرّة جديدة بذلها لجهود كبيرة لتصبح وجهة لمختلف الأعمال، ومنها اسينمائية، في ثقة منها أنها تحتضن وجهات مثالية لتصوير الأفلام. وهذا ما أكدته من خلال جناحها الخاص في مهرجان كان السينمائي.

ias

جناح لها، ونجمات تألقن بتصاميم سعودية، وندوات ونشاطات… وغيرها الكثير من الأمور التي شهدت إقبالًا عالميًا كبيرًا غير مسبوق، وهذا أكبر دليل على أنّ المملكة تفوّقت على الدول العربيّة بالوصول إلى العالمية في مختلف المجالات!

جناح للسعودية في المهرجان

مشاركة السعوديّة في مهرجان كان السينمائي بنسخته لهذا العام، كانت مختلفة عن مشاركتها في نسخته الـ 71، فهو ضمّ هيئة الأفلام ووزارة الاستثمار والهيئة الملكيّة للعلا ومركز الملك عبد العزيز (إثراء) ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إلى جانب شركات سعودية أخرى.

الجناح السعوديّ جذب اهتمام الكثيرين في المهرجان، ذلك بفضل تنظيم ندوات حوار مفتوح بين صانعي الأفلام والمستثمرين السعوديّين، وغيرهم من العرب والأجانب، إضافة إلى ندوات وجلسات نقاشيّة تناولت آفاق صناعة السينما في المملكة والعالم العربي.

خطوة لتنشيط السينما السعودية

لاقى حضور السعودية تغطية إعلاميّة واسعة في مختلف المنصّات العالمية، وهذا مهم لتعزيز دعم السعودية لمختلف القطاعات الثقافيّة والسينمائيّة وتنشيط القطاع السينمائيّ في المملكة. فمؤخّرًا، بدأت السعوديّة بتسليط الضوء على أهميّة الحياة السينمائيّة فيها، عبر خطوات عديدة، مثل إقامة "مهرجان البحر الأحمر" الذي يتمّ العمل على جعله الحدث الأهمّ في الشرق الاوسط.

اختيار السعودية لتصوير الأفلام العالمية

السعوديّة كشفت عن طموحاتها من خلال ما تقوم به، وأبرزها أن تصبح المملكة وجهة لتصوير الأفلام العالميّة، ولا شكّ بأنها بدأت بتحقيق ذلك! فالمخرجين جو وأنطوني روسو صورًا جزءًا من فيلمهما الجديد Cherry الذي يلعب بطولته Tom Holland في السعوديةّ. وسيتمّ تصوير فيلمًا آخر في المملكة من بطولة جيرارد بتلر.

نجمات تألقن بتصاميم من دور سعودية

لفتتنا فساتين المصممين العرب التي ارتدتها النجمات في المهرجان، والحضور اللافت كان لتصاميم من إبداع دور سعوديّة، كما الفستان الأصفر اللافت الذي اختارته النجمة العالميّة نويل كابري وهو من تصميم آشي ستوديو، والفستان الذي ارتدته مهلاقا جابري وهو من تصميم إيمان العجلان، التي تعدّ واحدة من أهم مصممات الأزياء السعوديات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية