حضور لـ"سواروفسكي" في "أسبوع دبي للتصميم" مع زينب الهاشمي

حضور لـ"سواروفسكي" "أسبوع دبي للتصميم" مع المصممة زينب الهاشمي

أعلنت "سواروفسكي" أن مشاركتها في النسخة المرتقبة من "أسبوع دبي للتصميم" تشمل عملاً فنياً تركيبياً سيُعرض في مكان بارز من حي دبي للتصميم كإسهام آخر ضمن التزام "سواروفسكي" بدعم إنجاز الأفكار المبدعة للفنانين والمصمّمين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ias

اختبري نفسك: أي أميرة أنت؟

والعمل المذكور هو للمصمّمة والفنانة الإماراتية زينب الهاشمي المتخصّصة في الأعمال التركيبية، والفنون الحيزية أو المكانية، والأعمال النحتية الحديثة العامة.

وتستلهم الهاشمي أعمالها من تراث الإمارات وإرثها وثقافتها والحِرَف الشعبية الإماراتية، ويُعرف عنها التجريب بمواد وتقنيات جديدة لإنجاز أعمال تفاعلية لافتة.

ومن أوجه الشبه بين "سواروفسكي" والهاشمي ذلك التناغم بين الحِرَفية والابتكارية، ما جعل التعاون بينهما خياراً طبيعياً.

والعمل التركيبي لزينب لهاشمي ضمن حي دبي للتصميم محاطٌ بمبانٍ فولاذية وزجاجية شاهقة، ويتألف من 33 قطعة سداسية الشكل مصنّعة من الفولاذ العاكس ومزينة بـ 1145 قطعة كريستال من سواروفسكي ومواشير عاكسة.

ويبرز العمل أفقياً، ويبلغ ارتفاعه 1.5 متر وعرضه 3 متر، وتُظهر قطعه سلسلة لا متناهية من المشاهد المتلونة التي تعكس وتكسر قطع الكريستال الضوء متعدّد الألوان. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا تنجذبين الى الرجل الأصلع؟)

المصممة زينب الهاشمي

وسيجد الزوار أنفسهم أمام سرابات هندسية برَّاقة تشدّهم للتفاعل مع الانعكاسات المختلفة واستكشاف العلاقة بين كل قطعة وأخرى والعالم من حولهم.

وقالت نادجا "سواروفسكي"، عضو المجلس التنفيذي لدى "سواروفسكي": "نحن سعداء بالتعاون مع المصمّمة الإماراتية المبدعة زينب الهاشمي في إنجاز هذا العمل الأخاذ، ونعتقد بأن هذا العمل المتلوّن والمبهج يمثل طريقة مثالية للاحتفاء بأول مشاركة لنا في أسبوع دبي للتصميم".

وإلى جانب عمل المصمّمة الإماراتية زينب الهاشمي، تعرض "سواروفسكي" خلال "أسبوع دبي للتصميم 2016" أول مجموعة من القطع المنطوية تحت علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" في إطار معرض "اون ديزاين" (25-28 أكتوبر) المقام ضمن فعاليات نسخة هذا العام من "أسبوع دبي للتصميم".

وتمثل "أتلييه سواروفسكي هوم" تشكيلة سنوية من القطع المنزلية المصمَّمة بالتعاون مع أسماء عالمية لامعة في عالم التصميم والهندسة المعمارية، ومن بين المصمّمين والمعماريين التسعة الذين وضعوا تصاميم تشكيلة الموسم الأول من "أتلييه سواروفسكي هوم" زها حديد، وألدو باكر، وفريدريسكن ستالارد، وتورد بونتيجيه.

ويقوم مفهوم "أتلييه سواروفسكي هوم" على تسخير عراقة "سواروفسكي" في صناعة الكريستال وخبراتها التقنية لإنجاز قطع كريستال فخمة تزيّن الموائد والطاولات إلى جانب نطاق عريض من الإكسسوارات المنزلية.

وتابعت نادجا "سواروفسكي" قائلة: "ونحن فخورون أيضاً بعرض قطع "أتلييه سواروفسكي" هوم لهذا الموسم ضمن معرض داون تاون ديزاين، وستكون هذه أول مرة تُعرض فيها تصاميم أيقونية للراحلة زها حديد بمنطقة الشرق الأوسط".

وتأتي علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" كامتداد لعلامة "أتلييه سواروفسكي جولري" التي أطلقتها "سواروفسكي" في عام 2007 وحقّقت نجاحاً عالمياً واسعاً.

وتمثّل علامة "أتلييه سواروفسكي هوم" محطة فارقة في عالم الكريستال وتحوُّله إلى معْلَم من معالم الحياة العصرية.

وستواصل "أتلييه سواروفسكي هوم" التعاون مع كوكبة من أشهر المصمّمين في العالم لإطلاق مجموعتين سنوياً تجسدان الكريستال في أرقى وأبهى صوره".

اقرئي المزيد: رسالة من سارة الى كل امرأة ثلاثينية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية