حفل إفتتاح تاجرة مول برعاية نائب رئيس الغرفة التّجاريّة وحديث خاص مع "الشّيخة"

شهدت مدينة جدّة يوم 6 رمضان حدث إجتماعي إقتصادي فريد من نوعه، إفتتاح تاجرة مول الذي يضمّ متاجر صغيرة من حيث المساحة ولكن فعّالة من حيث الإنتاج لسيدات أعمال موهوبات سعوديات وذلك بحضور جمع كبير من نخبة المجتمع السعودي. تضمّن الإفتتاح كلمة للسيد علي الغامدي المؤسس والمدير العام لمجتمع تاجرة الذي إنطلق من فكرة وتنفيذ السحابة الإلكترونية Tajra.Net ليصل الى تنفيذ مواقع استراتيجية تدعم هوية المرأة العاملة السعودية. وتخلل الإفتتاح كلمة للراعي والداعم الرئيسي المهندس مازن محمد بترجي، نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة جدة، وقد أشاد بالمشروع وأكد دعم الغرفة التجارية لهكذا مشاريع تدعم المرأة السعودية العاملة وتؤمّن لها فرص عمل وتطوير لذاتها وجعلها عضو فعال في بناء الإقتصاد السعودي، وأضاف معبّراً عن إعجابه إذ ذكر أنه زار مشاريع كبيرة في مختلف دول العالم ولم يجد مشروع تجاري مماثل من حيث التكامل والتنثيق وعبر عن فخره بالفريق السّودي الذي أوصل Tajra.Net منذ سنة ونصف الى ما هي عليه الآن.

ias

 

تصفّحي أجمل موديلات عبايات الكتف.  

 

عم جو من التآلف بين التاجرات المتواجدات في تاجرة مول واللواتي عبرن عن فرحهن في الإفتتاح حيث تم إفتتاح كل متجر نسائي ضمن المول وتم تقديم وعرض لأجمل أعمالهن وأكثرها روعةً أمام الحضور، وقد جال المهندس مازن بترجي برفقة الأستاذ علي الغامدي في أنحاء المول متفقّداً أعمال التاجرات. 

 

ضمن الجولة التي قامت بها ياسمينة في المول تسنى لنا الحديث مع إحدى التاجرات وسيدة الأعمال المعروفة بالـ " شيخة"، ونذكر أنّ متجرها يحمل إسمها أي متجر "الشيخة"، عن أعمالها وبداياتها وخبرتها في عالم الأزياء والموضة وعن الجديد في التصاميم لشهر رمضان الكريم. اليك تفاصيل المقابلة:

 

تصاميم لتزيدي سحراً في شهر رمضان 

 

– كيف بدأت مسيرتك في عالم تصميم الأزياء؟

حاجتي وإفتقاري للتصميم الذي يناسبني في السّوق والقطعة التي تعبّر عن شخصيتي دفعني الى البدء في عملي كمصممة أزياء بالإضافة الى أنني أحب أن ألبس ما هو خاص بي، وأحس أن كل شيء مميز يعبر عني.

 

-ما الذي يميّز متجر الشّيخة عن سائر المتاجر؟

هويّتي في التصميم، الشيخة نفسها، أنا أصمم ذاتي في كل قطعة بالإضافة الى إتقان العمل الذي يلبّي حاجة المرأة السعودية في كافة الأعمار. وهذا ما جعلني أصمم أيضاً ملابس للصغار.

 

– ما المميّز في متجر الشيخة لشهر رمضان المبارك؟

الدراعات أي نوع من الجلاّبيات ذات الهويّة الشرقية.

 

– ما هي الألوان والأقمشة التي تستعملينها في تصاميمك خاصّةً في شهر رمضان الكريم؟ 

القطن والشالكي  خامتان رائعتان في التصميم ومطلوبتان كثيراً لأنهما تناسبان الجو الحار. ولكنني أيضاً أستخدم الحرير الراقي. أماّ بالنسبة للألوان فلجأت الى التيفاني والفوشيا في بعض التصاميم الشبابيّة والألوان الهادئة في تصاميم أخرى. 

 

– كيف تحدّدين ذوق المرأة السعودية في إختيارها للموضة؟ 

ذوقها راقٍ جداً تعرف جيّداً ما يناسبها وماذا تريد وهي تتابع الموضة العالميّة باستمرار. 

 

– برأيك كمصممة للأزياء وخاصّةً العبايات هل تلاحظين أنّ المرأة السعودية تحب أن تجمع بين التقليدي والعصري في إختيارها لملابسها؟

البعض يصر على الموضة التقليدية في التصميم وخاصةً  العباية السوداء التي نرتديها في "الخرجة" أما البعض الآخر فيشكلن الأكثرية، وهن يفضّلن كل ما هو جريء ولكن راقي في الوقت نفسه. المرأة السعودية تحب أن تحافظ على إطلالتها وذلك ضمن هويتها العربية السعودية. 

 

– كيف تقنعين السّيدة بالتصميم الذي يناسبها؟ 

أصمم لها ما يليق بها من حيث شكل الجسم ولون البشرة أي أتناقش معها بهذه الأمور قبل البدء بالتصميم، أعمل على تنبيهها بما يتماشى معها ولكنني أترك لها حرّية إعطاء رأيها ونحاول سوياً التوصل الى تصميم يعجبها ولكن أصر وأحافظ على بصمتي في التصميم. 

 

– ماذا قدّم لك تاجرة مول و Tajra.Net؟ 

الكثير، الكثير من الدّعم والرقي في المعاملة، والتقدم والإزدهار في تأسيس هويتي في العمل كسيدة أعمال سعودية. 

 

 

 

  

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية