حقائق علميّة مفاجئة عن صاحبات العيون الزرقاء

حقائق علميّة مفاجئة عن صاحبات العيون الزرقاء

هناك حقائق علميّة مفاجئة عن صاحبات العيون الزرقاء لم تسمعي بها من قبل وحتى رفيقاتك صاحبات هذا اللون لم يعلمن بها يوماً منهن أهم النجمات صاحبات ألوان العيون الغريبة

ias

نختلف عادة ألوان العيون من شخص لآخر وذلك بحسب الجينات، ففئة كبيرة من سكان الأرض لديهن عيوناً بنية داكنة والأقلية فقط يتمتعون بلون أزرق سماوي، ولمزيد من المعلومات أحضري صديقاتك صاحبات العيون الزرقاء واقرئي لهن التالي:

في الحقيقة لونها ليس أزرق

في الحقيقة لونها ليس أزرق

لون الميلانين هي الصبغة المسؤولة عن لون الجلد وعادة تكون بنية، أما بما يخص العيون الزرقان فيكون هناك إخفاق في الميلانين عند العينين لتكون خفيفة وبالتالي تصبح العيون كالمرآة تعكس لون البحار والسموات، لذلك يمكن أن تظهر عيونهم بألوان مختلفة وذلك بحسب قوة درجة الإضاءة التي تعكسها واحياناً تختلف باختلاف الملابس أو لماكياج.

قد يتغير لونها مع العمر لتصبح بنية أحيانا

عند الولادة لا يمكن أن تكتشفي لون عيون الطفل لافتقادها مادة الميلانين، ثم تبدأ بالظهور رويداً لذلك فئة كبيرة من الأطفال وبسبب نقصها تبدو بادئ الأمر زرقاء، وبعد 6 أشهر تصبح كمية الميلانين كاملة في القزحية، وبناء على ذلك قد تظل العيون زرقاء أو تتحول إلى اللون الرمادي أو الأخضر أو البني في معظم الأحيان.

> جميع الأشخاص ذوي العيون الزرقاء قد يحملون نفس الجينات

صاحبات العيون الزرقاء يحملون الجينات نفسها

أكدت بعض الدراسات أن أصحاب العيون الزرقاء يحملون الجينات الوراثية ذاتها في الأغلب، ويقولون أن العيون بالأل كانت جميعها بنية ولم يكن هناك ألوان مختلفة وذلك قبل 6000 و 10000 عام. وفي مرحلة معينة بعد ذلك تغير الميلانين الذي يؤلف لون العين بفضل تحولات جينية, آنذاك بدأت غريبة ومع الوقت انتشرت لتصبح عادية وموجودة لكن بقيت بعض الحالات الغريبة مثل بعض النجوم الذين لديهم كل عين بلون مختلف عن الأخرى.

لون العيون هذا نادر جدا حول العالم

لون العيون هذا نادر جدا حول العالم

بحسب الدراسات، إن أعداد الأفراد ذات العيون البنية تتراوج ما بين الـ 8 الى 10% فقط من البشرية وتعتبر فلندا من أكثر البلدان التي تتمتع شعوبها بلون العيون الأزرق. في المناسبة استوحي من النجمات أجمل مكياج للعيون الزرقاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية