حقائق يجب أن تتذكريها وتعرفيها عن السعادة

معلومات مهمة عن السعادة

قد تصادفين في حياتك أناساً كثر تضيء السعادة وجوههم وتتساءلين ما سرّهم يا ترى؟ أو تقولين في نفسك : هم طبعاً لا يعيشون مشاكلي ولا يمرون بما يُرهقني" ولكن الحقيقة أن السعادة بمتناولنا جميعاً وحتى خلال الفترات التي نعاني فيها من الأزمات. ولهذا السبب تحديداً يهمنا أن نلفت نظرك الى هذه الحقائق الأساسية حول مفهوم السعادة.

ias

اختبري نفسك: هل يراك الناس سعيدة؟

– السعادة قرار: ما من انسان سعيد من دون أن يدري، فيكتشف أنه سعيد فجأة. يمكنك أن تجدي السعادة في أكثر اللحظات الحالكة التي قد تمرين فيها، بمجرد التركيز على جانب الكوب الملآن والتفكير بضرورة عدّ الحسنات والايجابيات التي تلمع في حياتك، لو حبيب، لو صديق أو عائلة أو حتى وظيفتك. 

– السعادة مرادف للامتنان: لن يعرف الانسان الجشع والطماع والحسود السعادة في حياته. فإياك أن تظنّي يوماً أن السعادة تعني ماذا تملكين أو كم تتقاضين أو أين تقضين اجازتك. فحتى لو كنت أغنى البشر ولست راضية بما تملكين سيغمرك القلق بدلا من  الطمأنينة والتعاسة بدلاً من السعادة. اشكري ربّك على ما تملكين، اسعي للأفضل طبعاً ولكن حذار أن تنسي ما تملكين! (اكتشفي مع ياسمينة ما هي التفاصيل التي لا تحتاجين اليها كي تكوني سعيدة)

– السعادة معدية: لانها من المشاعر، لا يمكنك أن تكوني سعيدة في محيط بائس وسلبي. لا نشجّعك طبعاً على التخلي عن عائلتك التي تمر في ظرف صعب، ولكننا نتمنّى عليك أن تبعدي عنك الصديقات اللواتي لا يقصدنك إلاّ للتذمّر أو تلك اللواتي يزعجنك أو يسخرن منك أو الحبيب الذي لا يحترمك ولا يشعرك بقيمتك المعنوية وإلاّ لن تعيشي السعادة ولا لحظة كل حياتك.

– السعادة لا تدوم: من أهم الحقائق التي يجب أن تؤمني به وتصدقيها هي تلك القائلة إن السعادة لحظة تلمسينها أول مرة تسمعين كلمة أحبك، أو في حديث حميم مع صديقتك أو قرب والديك يوم تخرّجك… السعادة ليست مضمونة، اعتبريها بورصة تخسر وتربح، وابحثي دائماً عن السهم الرابح! 

اقرئي المزيد: لهذه الأسباب أنت تستحقين السعادة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية