حقبة السبعينيات تلهم زهير مراد في مجموعته لما قبل خريف 2018 والأناقة عنوانها الدائم!

اكتشفي ازياء زهير مراد لما قبل خريف 2018

شقّ طريقه نحو العالميّة بنجاحٍ وتميّز باهر ولامع ولكن من باب الهوت كوتور، فاسمه اشتهر في عالم الأزياء الراقية والفساتين الطويلة والفخمة وما يعرف بفساتين الكوكتيل، إنّنا نتكلّم عن المصمّم اللبنانيّ العالمي زهير مراد الذي يأتي عرض أزيائه في أسبوع الهوت كوتور الباريسيّ ليكون محطّة أساسيّة لأيّ عاشقة للموضة أو نجمة عالمية وحتى لأيّ شخص، ناقد كان أو صحافيّ مختصّ بالموضة.

ias
الفستان الجلدي القصير او الفستان مع الشق والقماش الشفاف على الصدر والاكمام

ولكن وعلى الرغم من أنّ اسمه يلمع أكثر في عالم الهوت كوتور غير أنّه وإن كنتِ تتابعين تصاميمه الخاصّة بالأزياء الجاهزة أو من مجموعات ما قبل الخريف أو الكروز، فستدركين أنّ مراد يعلم جيّداً كيف يحاكي امرأة اليوم العصريّة والحيويّة والتي تبحث عن إطلالة تلبّي نمط حياتها الحيويّ.

فتصاميم مراد الجاهزة أو الخاصّة بمجموعات ما قبل خريف تحاكي هؤلاء السيّدات إنما طبعاً مع لمسة مراد الدائمة والتي تحمل عنوان الأناقة بشكلٍ واضح وعريض.

الجامبسوت المطرز وبالسروال الواسع او الفستان مع الشق والكشاكش على الصدر

ها هي مجموعة ما قبل خريف 2018 تأتي لتؤكّد ما نقوله وتكون خير دليل على ما أشرناه إذ ضمّت تصاميم منوعّة من سراويل وفساتين طويلة وقصيرة، تحاكي جميعها امرأة اليوم العصريّة والحيويّة والتي تريد إطلالة أنيقة في الوقت ذاته.

الكشاكش والتطريز على ازياء زهير مراد لما قبل خريف 2018

إنّ هذه المجموعة استلهمها زهير مراد من السبعينيات وتحديداً من حقبة الـ Edwardian التي تعود إلى برياطانيا في السبعينيات وأيام الملك إدوارد السابع، هذه الحقبة التي شكّلت بداية لما يعرف اليوم بالمرأة المتحرّرة والمستقلّة، هذه المرأة التي أراد مراد أن يحاكيها في مجموعته هذه من خلال قصّات ملابسه وتصاميمه الحيويّة والمريحة.

المعطف باسلوب الفستان بقصة الـ Flare او السترة باكمام المشلح

إلى جانب ذلك وعندما نتكلّم عن أزياء مراد فهذا يعني أنّ للدانتيل حتماً تواجداً في هذه المجموعة وأنّ للأقمشة الفاخرة من الدانتيل والترتر وحتى التطريز حضوراً قويّاً.

ولكن وفي المقابل، ركّز مراد في هذه المجموعة على القصّات العمليّة، فرأينا الفساتين مثلاً واسعة وفضفاضة ومنسدلة أكثر من كونها ضيّقة ما عدا تلك القصيرة التي تعكس بدورها أسلوباً حيويّاً وذلك إلى جانب بعض اللوكات التي عكست موضة الفساتين المطرّزة والضيّقة على الخصر والواسعة تحته أي بالقصّة المنفوخة.

الفساتين المطبعة والمقلمة والمزينة بالترتر

وكما ذكرنا، حضرت السراويل بشكلٍ قويّ فرأيناها بأسلوب الدنيم وبطولٍ متوسّط ومطرّزة أو بقصّة واسعة Flare وتحديداً مع السروال الرسمي.

إقرأي المزيد: زهير مراد وإبداع أنيق وحالم ورائع وتصاميمه لصيف 2018 خير دليل على ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية