حكاية افضل حارس شخصي في العالم

حكاية افضل حارس شخصي في العالم

لا شك ان حكاية افضل حارس شخصي في العالم مؤثرة للغاية، فاللواء السعودي عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري الذي حمى بنفسه الملوك لم يستطع حماية نفسه في لحظاته الاخيرة. ولقد كان اللواء الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقائد قوة الحرس الخاص في الحرس الملكي السعودي. وهنا نستذكر كيف نعت المملكة الحارس الملكي وهذه أبرز الحقائق عن الشخصية المحبوبة. 

ias

ولد عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري في 20 يوليو 1971 والتحق بكلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني عام 1410هـ / 1989م وتخرج منها عام 1412هـ / 1992م، حيث تم تعيينه من قِبل الحرس الوطني باللواء الخاص، ثم نُقلَ للحرس الملكي في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز.

> عمل والده بداح عبدالله الفغم مرافقاً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً،

لقب أفضل حارس شخصي في العالم

حاز عبدالعزيز الفغم لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك سلمان، إلا أنّه قتل في يوم السبت 29 محرم 1441 هـ الموافق 28 سبتمبر 2019 بمدينة جدة، في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ، والذي كان يزوره، وبحضور تركي السبتي، عندما كان في زيارة لمنزل صديقه ودخل عليهم الجاني الذي يدعى ممدوح مشعل آل علي في المنزل وهو صديق سابق له، ونشب بينهما نقاش بسبب خلاف شخصي قديم، فخرج ممدوح آل علي من البيت وعاد ومعه سلاح فأطلق أعيرة نارية عليه، ليتوفّى هناك بسبب إصابته.

وبالحديث عن الحراس، تعرفي الى حارس ولي العهد الوسيم الذي يجذب أنظار العالم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية