حكاية البيكيني في الموضة وأغرب ما يمكنك سماعه!

حكاية البيكيني في الموضة واغرب ما يمكنك سماعه

حكاية البيكيني في الموضة غريبة، وما تعتقده الكثيرات، أنّه بمثابة سروال داخلي قصير للسباحة، ولكن هذا غير صحيح، فإنّ عبارة عن زيّ سباحة مؤلّف من قطعتين، وغالبًا تكون كلّ جهة من حمالة صدره على شكل مثلث. وكنت قد أخبرتك سابقًا عن تجربتي عندما ارتديت حمالة صدر المايوه إلى العمل لمدة أسبوع.

ias

عندما أُطلق للمرة الأولى تم رفضه، ولكن هولييود أعادت إحياء موضته، بعد أن ارتدته النجمات، ونال انتشارًا عالميًا واسعًا. ولكن هناك الكثير من الامور التي لا تعرفينها عنه، مثل أنّ تسميته جاءت من اختبار لانفجار نووي وأغلى تصميم هو بقيمة 30 مليون دولار! معلومة صادمة! وسنطلعك على غيرها الكثير في السطور التالية. 

حكاية البيكيني في الموضة واغرب ما يمكنك سماعه

اضغطي هنا لتسوق هذه القطعة

  • تسميته جاءت من اختبار لانفجار نووي، ففي شهر مايو من العام 1946، عندما أطلق البيكيني، كانت الولايات المتّحدة الأميركية تقوم باختبار لقنابل نووية في جزيرة Bikini Atoll. فأطلق مصممه عليه هذا الاسم لأنّه رأى أنّه صادمة بمثابة هذه الاختبارات.
  • لم يكن ثوب السباحة الأول المؤلف من قطعتين، فقبل أن يطلقه المصمم Réard، كشف المصمم الفرنسي Jacques Heim شبيهًا له وصف بأنه أصغر زي سباحة في العالمز
  • على الرغم من إطلاقه عام 1946، إلّا أنّه لم ينل الشهرة سوى بعد 10 سنوات، عندما بدأت النجمات بارتدائه، ومن بينهنّ بريجيت باردو، وتلتها مارلين مونرو وغيرها من أيقونات الموضة الراحلات اللواتي لن ننسى إطلالاتهن.
  • الكثير من الدول منعت المواطنين من ارتداء البيكيني في البداية، مثل إيطاليا واسبانيا والبرتغال وغيرها. وعلى الرغم من أنّ هذه الدول أزالت القيود عن ارتدائه، إلّا أنّه ما زال مرفوضًا في الكثير من الدول الأخرى.
  • بيع تصميم بيكيني في المزاد بمبلغ 54,000 دولار أميركي، وهو بيكيني أبيض ارتدته الممثلة أورسولا أندرز في فيلم Dr. No.

> المشهد الذي ارتديت به البيكيني الابيض في فيلم Dr. No جعلتي أشهر فتاة شقراء. أورسولا أندرز

  • البيكيني هو الزي الرسمي للمشاركات في بطولة الكرة الطائرة للنساء منذ نشأتها في العام 1966.
  • أوّل مسابقة لملكة جمال العالم، اقتصرت على ارتداء المشاركات لزي البيكيني فحسب، والسويدية Kiki Hakansson هي المرأة الوحيدة التي توّجت وهي ترتديه.
  • أقدم صورة موجودة لنساء ترتدين البيكيني تعود إلى 1,700 عام، وهي عبارة عن لوحة رومانية من الموزاييك لنساء يرتدين هذا الزي ويمارسون مختلف النشاطات والرياضات، وهي بعنوان Chamber of the Ten Maidens.
  • أغلى زي بيكيني في العالم مرصّع بالألماس، من مصممة المجوهرات Susan Rosen وهو يضمّ أكثر من 150 قيراط من أحجار الألماس الخالية من الشوائب، وتصل قيمته إلى 30 مليون دولار.
  • في العام 2012، صنع Andrew Schnieder بيكيني بتصميم يعمل على الطاقة الشمسية مرفقًا بـ USB يمكن الاستفادة منها مثلًا لشحن الهاتف!

أخيرًا، نذكّرك بالابتعاد عن الاخطاء التي تقعين بها عند اختيار الملابس الداخلية لأنّها تؤثّر على إطلالتك، فمن يدري، قد تختارين في يوم من الأيام البيكيني لترتديه أسفل ملابسكِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية