حماسة وتنافس في الحلقات المباشرة من "The X Factor"

انطلقت مساء السبت أولى حلقات البث المباشر لبرنامج " The X Factor" وقد بدا التناغم واضحاً بين مقدّميه للثنائي باسل ألزارو ودانييلا رحمة. وبعد مرحلة تجارب الاداء التي انتقل من خلالها المشاركون إلى مرحلة العروض المباشرة، بدأ التنافس الحقيقي بين أعضاء لجنة التحكيم إذ يسعى كل منهم لإيصال أحد أفراد فريقه لينال اللقب في ختام هذا الموسم.

ias

 

ومع انطلاق الحلقة المباشرة الاولى فتح المجال أمام تصويت الجمهور لمشتركه المفضل، من بين المشتركين الـ 12 الذين يتوزّعون على ثلاث فئات هي: “الغناء الفردي العربي” بقيادة إليسا، و”الغناء الفردي العالمي” بإشراف راغب علامة، و”الفِرَق” بمتابعة دنيا سمير غانم.

 

وقد كانت الانطلاقة مع لوحة فنية ضخمة "ألف ليلة وليلة" التي ضمّت فرق استعراضية كبيرة والمشتركين الـ12 وقد كانت الحلقة المباشرة من توقيع المخرج عماد عبود وقد بدا الجهد الكبير والواضح من قبل فريق الاعداد بغية انجاح الحلقة وخروجها في شكل مميز.

 

 

الحلقة الثانية من "أكس فاكتور" تنوع وصرامة من لجنة التحكيم

 

وقد أضفت مشاركة مقدمي البرنامج باسل ألزارو ودانييلا رحمة على لوحة البداية مزيداً من الجمالية، فقد كان ظهورهما الأول على المسرح بشخصيتي شهريار وشهرزاد في لوحة استعراضية جمعت الفن العربي والعالمي. وكشف مقدما البرنامج عن أرقام المشتركين التي ستعتمد للتصويت لهم، ولفتا أيضاً إلى أن كل حلقة ستحمل موضوعاً معيناً، وعلى أساسه يتم اختيار أغاني المشتركين.

 

وفي بداية الحلقة وجّهت الفنانة اليساتحية إلى روح الراحل ريمون جبارة معربة كذلك عن أسفها لخسارة الممثل اللبناني الشاب عصام بريدي متوجهة إلى الشباب العربي بألاّ يحوّلوا الطرقات إلى حلبات للسباق والموت. وشدد راغب علامة على أهمية أن يقدم المشتركون في الحلقة أفضل ما عندهم ليقنعوا الجمهور، قبل أن تبدأ التصفيات بخروج أحدهم في الأسبوع المقبل. وأعربت دنيا سمير غانم عن حماستها لما سيقدمه المشتركون، لاسيما الفرق الثلاثة في الفئة التي تشرف عليها.

 

وكانت هند زيادي من المغرب أول المشتركين عن فئة "الغناء الفردي العربي" ثم ماريا نديم من المغرب عن فئة “الغناء الفردي العالمي” التي بدت ملفتة وواثقة من نفسها ومن أدائها، وأثنى عليها راغب وإليسا. بعدها غنى فريق "The Five"، من الجزائر، لبنان، مصر والمغرب، ضمن فئة “الفرق”، فسمع آراء إيجابية من اللجنة، وتصفيقاً حاداً من الجمهور. وغنى مجدي شريف من سوريا عن فئة “الغناء الفردي العربي”، فأعربت إليسا عن رضاها عن غنائه، وتوقّعت أن يحصد نجومية كبيرة مستقبلاً، ثم غنى ندجيم معطى الله عن فئة “الغناء الفردي العالمي”، فأثنى راغب على أدائه وحضوره والكاريزما التي يتمتع بها. وقدم "Aves Band" من المغرب، عن فئة “الفرق” عرضه، فتفاوتت آراء اللجنة بين منتقد وراضٍ، فانتقد راغب وإليسا أداء الفريق بينما رأت دنيا تناغماً بين أفراده. بعد ذلك، غنت ندى خليل من مصر ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، تبعها “Guitanai” من الأردن ضمن فئة “الفرق”، فأبدى راغب رضاه عنه، وقالت إليسا إنها فخورة بهذا الفريق، وأثنت دنيا على العرض الذي قدّمه. أما حمزة هوساوي من السعودية، فقد أجاد ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، وحصد ثناءً ثلاثياً من اللجنة. ولم يكن رأي اللجنة برانيا جديدي من تونس عن فئة “الغناء الفردي العربي” أقل، فأكدت إليسا أنها تدرك أهمية وجود المشتركة في فريقها، لأنها من أقوى المرشّحات للحصول على اللقب. أما فريق "Mounib Band" من مصر ضمن فئة “الفرق”، فحين غنى دفع دنيا إلى القول: “ايه الأداء ده يا ولاد”، تعبيراً عن إعجابها بطريقة غنائهم. وكان الختام مع لاتويا من لبنان، ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فأشادت اللجنة بأدائها وثقتها بنفسها، ولشدة إعجاب راغب بصوتها وحضورها شبّهها بأرز لبنان.

 

 

اليسا تهين مشتركة في "اكس فاكتور" بسبب وزنها الزائد

 

وفي نهاية الحلقة، وقف النجوم الثلاثة كل مع فئته على المسرح، وشوهدت دنيا تلتقط سلفي مع الفرق، وبدا راغب منسجماً مع أعضاء فريقه، وكانت إليسا حريصة على إعطاء معنويات لفريقها.
الجدير بالذكر أن اعتباراً من الثلاثاء المقبل، تنطلق الحلقات اليومية من البرنامج، التي تعرض من الثلاثاء إلى الجمعة، وتواكب يوميات المشتركين وتفاصيلها.

 

والجدير ذكره أن برنامج “The X Factor” يعرض على MBC4 و”MBC‎‎ مصر”، مساء السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية و 08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية