حمض الهيالورونيك لشباب البشرة في مكونات طبيعية بين يديك

3 خطوات في روتين العناية بالبشرة جعلت إطلالتي الأفضل

هل تعلمين ان حمض الهيالورونيك المفيد لشباب البشرة موجود في مكونات طبيعية بين يديك؟ اكتشفي المصدر الذي يساعدك في الحصول عليه ولا تفوتي فرصة الإستفادة منه، لاسيما وأن أسباب كثيرة وغير متوقعة تؤدي الى ظهور التجاعيد المبكرة.

ias

حمض الهيالورونيك موجود بشكل طبيعي في البشرة وهو المسؤول عن ليونة البشرة والحفاظ على شبابها. مع التقدم في السن تتوقف البشرة تدريجيا عن إنتاج هذا السائل ما يؤدي الى فراغات في الوجه وبالتالي الى بدء ظهور علامات التعب والتجاعيد المبكرة. من هنا اليك كيف تجدينه في مكونات طبيعية منها:

البطاطس

البطاطس على الوجه لمحاربة التجاعيد

يمكن للبطاطس أن تدعم البشرة وتعزز عملية صناعة حمض الهيالورونيك، فهي غنية بالنشويات والمغنيزيوم الذي يحفز الأنسجة على صنع هذا الحمض بشكل طبيعي. من هنا تنصحك ياسمينة باستخدامه كعلاج فعال لترطيب البشرة والتخلص لاسيما من التجاعيد المبكرة التي تظهر تحت العين بسبب نقص هذا الحمض. أما طريقة الإٍستعمال المخصصة للوجه وبشرة تحت العين.

  • قشري البطاطس جيداً واغسليها من الخارج فقط، ثم انتقلي الى تقطيعها.
  • استعيني بالقطع ووزعيه على كامل الوجه ولاسيما تحت العيون.
  • أتركيها لـ 30 دقيقة على الأقل قبل إزالتها وغسل الوجه فيما بعد بالمياه الباردة فقط.

الجزر

لا يحتوي الجزر الفيتامين A فحسب الذي يلعب دوراً أساسياً في تجديد البشرة، وتبييضها والتخلص من بقعها الداكنة، وهو غني أيضاً بالمغنيزيوم والنشويات التي تحفز البشرة على إفراز حمض الهيالورونيك لذلك يعتبر من أهم العناصر التي تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على شباب البشرة ومنعها من الترهل. بالإضافة الى ضرورة تناوله في الطعام يمكنك استخدامه كقناع على الوجه من خلال:

الجزر على الوجه لمحاربة التجاعيد
  • ضعي الجذر في الخلاط للحصول على العصير.
  • وزعي عصير الجزر على الوجه ولاسيما تحت العيون واتركيه حتى يجف أي لما يعادل الـ 20 دقيقة على الأقل.
  • اغسلي الوجه بالمياه الباردة ولا تتركي ما تبقى من العصير يذهب سداً بل تناوليه فهو مغذ جداً ويساعد كثيراً على تجديد خلايا البشرة والمحافظى على أنسجتها الشابة.

الفلفل الأحمر

بالطبع لن ننصحك بوضع الفلفل على بشرة وجهك فقد يسبب لها الحكة والحساسية وهذا أمر مضر لكن يمكن أن ننصحك في تناوله بكثرة مع الطعام لأن الأخير غني بحمض الأسكوربيك، الذي يلعب دوراً فعالاً في نحفيز الجسم على زيادة إنتاج حمض الهيالورونيك، وبالتالي إدخاله الى الطعام بشكل دائم مفيد للبشرة وللحفاظ على شبابها. وكنا قد كشفنا لك أيضاً افضل تمارين لشد الوجه ونفخ الخدود خطوة بخطوة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية