حملة # اضربها ضد العنف الأسري في السعودية

حملة # اضربها ضدد العنف الأسري في السعودية

حملة # اضربها ضدد العنف الأسري في السعودية

الشباب في العالم العربي هو القوة الدافعة وراء الثورات وإتخاذ المواقف لضمان حقوق الإنسان ووسائل الإعلام الإجتماعية أو ما يعرف بالـ Social Media هي الطريقة الأكثر رواجاً لإطلاق الحملات الثورية كحملة العنف ضدّ المرأة. 

ias

 

لذلك قامت مؤخراً، مجموعة من الشباب السعودي بحملة ضد العنف الأسري تحت عنوان # أضربها على تويتر التي تستهدف الرجال بشكل أساسي وتعمل على رفع مستوى الوعي عند الشعوب حول هكذا قضايا إجتماعية إنسانية. 

 

السعودية تطلق حملة العنف ضد المرأة رسميًّا

 

إنّ حملة # اضربها أو " اضربها إذا كنت تجرؤ " من تنظيم ليبرا بروداكشن في مدينة جدّة. نذكر أنّ كل مشارك في هذه الحملة سوف يقف أمام الكاميرا واضعا وشاحاً أبيض على عنقه كجزء من حملة الشريط الأبيض العالمي لذي يعتمد من قبل أكثر من 60 بلدا في جميع أنحاء العالم، وبيده لافته بيضاء يكتب عليها رسالته الخاصة ضد العنف المنزلي. 

 

فوائد مواقع التواصل الإجتماعي 

 

نشير الى أن بعض المشاركين منهم من الوسط الإعلامي كالإذاعي " ياسر السّقاف" من ميكس أف أم الذي عبّر عن رأيه بالرسالة التّالية " تكلّم معها سوف تفوز بها… أضربها فسوف تكسرها" ومنهن من الوسط الطالبي كالطالبة نور طيبة من جامعة دار الحكمة في مدينة جدّة التي كتبت بكلمات قصيرة لكن معبّرة الى حد بعيد" أنت ضعيف " وأضافت معلّقةً " أنا أعرف عدد  من الناس الذين يمرون بمثل هذا العنف ولا يتكلمون، لذلك هذه الحملة هي لخلق الوعي بين النساء اللواتي تتعرضن للعنف المنزلي وللبدء في إتّخاذ الإجراءات قبل فوات الأوان.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية