حيل بالماكياج لإخفاء شكلك المتعب أثناء الدورة الشهرية

حيل بالماكياج لإخفاء شكلك المتعب أثناء الدورة الشهرية

هل تبحثين عن حيل بالماكياج لإخفاء شكلك المتعب أثناء الدورة الشهرية؟ تعرفي على أهمها مع ياسمينة لاسيما وأن أحياناً يصعب إخفاء هذه العلامات التي تجتاح وجهك في الأيام الأولى للدورة الشهرية فيؤثر ذلك على ثقتك بنفسك خصوصاً إن صدف أنه لديك مناسبة رسمية لا بدّ من المشاركة فيها وكانت ياسمينة قد كشفت من قبل عن عوارض تنذر باقتراب الدورة اكتشفيها. واليك أهم خطوات الماكياج التي عليك اعتمادها:

ias

  • كريم أساس بتغطية ناعمة: ابدأي بتطبيق كريم أساس ذات تغطية خفيفة فالهدف يكمن في توحيد لون البشرة وتعزيز إشراقها. أما في حال كنت تعانين من البقع الداكنة فاستعيني بالكونسيلر وطبقيه مباشرة على الشائبة ثم ربتيه جيداً قبل اعتماد كريم الأساس.
  • كونسيلر لإخفاء علامات التعب: يعتبر الكونسيلر من أفضل المستحضرات التي تخلق فرقاً شاسعاً في الإطلالة المتعبة، فهو يخفي علامات التعب والهالات السوداء كما أنه مثالي لإخفاء البقع الداكنة والشوائب أيضاً. اختاري التركيبة الكريمية التي تملأ خطوط الجفاف والتعب، وطبقيه تحت العينين على شكل الـ V ثم ربتيه بالـ Beauty Blender جيداً وأضيفي القليل منه على جوانب تجاعيد الفم ما يساعدك على ملء ترهل تلك الخطوط أيضاً. وفي المناسبة تعرفي علىأفضل طريقة لوضع الكونسيلر
  • البودرة على مناطق الـ T-zone ولاسيما أطراف الأنف: إن أكثر منطقة في الوجه تظهر عليها علامات التعب هي أطراف الأنف الموصولة بالخدود بالإضافة الى بشرة تحت العيون. لذلك وبعد تربيت الكونسيلر جيداً وتوزيعه تحت العين إنتقلي الى تطبيق البودرة على منطقة الـ T-zone وشددي على اعتمادها عند أطراف الأنف والخدود لاسيما وأن نقاوة البشرة تظهر لاسيما من خلال هذه المنطقة من الوجه.
  • ماكياج عيون ناعم: تنصحكي ياسمينة أن تعتمدي ماكياج عيون ناعم يقوم على الماسكارا والأيلاينر الرفيع أما الخطوة الأهم في ماكياج العيون فتقوم على اعتماد الماسكارا عند الرموش السفلية من العين لتوسيع فتحتها بطريقة ناعمة، كما عليك أيضاً أن تطبقي الهايلايتر عند زوايا العيون الداخلية ما يعزز إشراق نظراتك بطريقة ساطعة.
  • أحمر خدود على التفاحات وهايلايتر: وبما يخص أحمر الخدود إختاري اللون الذي اعتدت على تطبيقه شرط اعتماده فقط عند تفاحات الخدود بطريقة دائرية مسحوبة فليلاً نحو الأعلى. إستعيني بالظلال نفسه وضعي منه القليل فوق العين لإطلالة متناغمة وجميلة. أما الخطوة الأهم من ذلك كله هو الإستعانة بالهايلايتر وتطبيقها عند أقراص الخدو لإبرازها وتسليط الضوء أكثر على إشراقها ونقاوتها.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة باعتماد أحمر شفاه ذات تركيبة لامعة تضفي النقاوة والنعومة الى إطلالتك، والأهم من ذلك كله إياك وأن تنسي عملية ترطيب الوجه بكريم مناسب لنوع بشرتك فهذه الخطوة تساعد لاسيما على ملء خطوط التعب الرفيعة وإبراز نعومة وليونة البشرة. وفي المناسبة إليك بعض الفيتامينات التي عليك إضافتها الى كريمك المرطب للإستفادة منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية