حيل تجهيز البشرة قبل العيد

اصول تجهيز البشرة قبل العيد

اصول تجهيز البشرة قبل العيد

إستقبلي فترة الأعياد بنضارة وحيوية، وجهّزي بشرة وجهك لتشرق شباباً وجاذبية.

ias

قبل تحضير أسلوب الماكياج الذي ستعتمدين في العيد، إهتمي لأن تجهّزي بشرتك بالعناية الأساسيّة. حافظي على نظام غذائي غني بالسوائل، وابتعدي عن العادات السيئة التي تؤذي البشرة وتسبّب ظهور البثور كاللمس وفرد الشعر.

إليك في ما يلي 3 خطوات عناية باشري بتنفيذها قبل 10 أيام من موعد العيد:

 

               إختبار: أي خطأ ترتكيبن خلال العناية ببشرتك؟

 

– التنظيف:

قومي بعملية تنظيف بشرة وجهك مرّتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

إغسلي وجهك صباحاً بالغسول الخفيف لتتمكّني من نزع الدهون التي أفرزتها بشرتك خلال الليل. وقبل خلودك إلى النوم، إستعيني بالغسول المقشّر الذي يساعد في عملية نزع رواسب الماكياج، الجلد الميت والغبار لتتمكّن بشرتك من التنفّس.

تعتبر عملية تنظيف البشرة من الأساسيّة في إطار العناية بها، إذ يمكنك تمرير قطنة مبلّلة بالتونر أيضاً كي تطهّري بشرتك وتشدّيها.

 

             اختبار: بأي ماكياج تتألّقين في كريسماس؟

 

–  التبييض:

تعتبر عملية تبييض البشرة من الخطوات المرحلية التي تستعينين بها عند الحاجة، لذا طبّقيها في المناسبات.

إستعيني بالكريمات التي تعمل على تفتيح البقع الداكنة في وجهك، كما يمكنك تطبيق الخلطات المنزلية التي تُعطيك النتيجة المرجوة بعيداً من المكوّنات الكيميائية التي قد تكون لها أضرار جانبية.

جرّبي خلطة الفراولة المهروسة مع المشمش والخيار المقشّر، وبعد الحصول على عجينة لزجة ومتماسكة، طبّقيها على وجهك لمدّة 15 دقيقة مرّتين في الأسبوع.

 

             تخلّصي من الشعر الزائد في وجهك طبيعياً

 

– إزالة الشعر الزائد:

إهتمي لهذه الخطوة أثناء عنايتك ببشرة وجهك قبل العيد، واعمدي الى تشذيب حاجبيك بالشكل الذي يليق بك. كما يمكنك تطبيق خلطة البيض والسكر والدقيق المخفوقة جيّداً على مناطق الشعر في وجهك، واتركيها حتى تجفّ. بعدها إنزعي الماسك على طريقة الشمع، قد تشعرين بالقليل من الألم إلّا أنّ النتيجة ستُنسيك الأمر.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية