حيل ذكية في المطبخ تسهل حياة المرأة العاملة

حيل ذكية في المطبخ تسهل حياة المرأة العاملة

حيل ذكية في المطبخ تسهل حياة المرأة العاملة ستكشفها لك ياسمينة حتى تتمكني من إنهاء "طبختك" في أسرع وقت ممكن وتتفضي لما تبقى لك من أعمال لاسيما إن كنت مرأة عاملة ومسؤولة عن منزل في الوقت عينه. وفي المناسبة اليك من ياسمينة عادات أكل غريبة خاصة بالمشاهير

ias

فئة كبيرة من النساء العاملات إما يستقلن من واجب الطهي ليستطعن تنظيم أعمالهن وإما يتخلين عن الإهتمام بالواجب المنزلي لعاملات خصوصيات، لكن إن كنت من اللواتي يفضلن تحمل هذه المسولية بالكامل الى جانب واجباتك الأخرى فلا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم حيل الطهي الذكية التي تسهل وتسرّع طبختك.

حيل ذكية في المطبخ تسهل حياة المرأة العاملة

  • الإحتفاظ بصلصة الطعام المتبقية في الثلاجة: في كل مرة يكون لديك الوقت الكافي للطهي، وفي حال أردت صنع الصلصة مثل صلصة الطماطم أو غيرها لتطبيق وجبة معينة، تنصحك ياسمينة بمضاعفة الكمية ، إستعملي المقدار الذي تحتاجين اليه وانتظري حتى تبرد الكمية المتبقية ثم احتفظي بها على شكل عدة طبخات في الثلاجة للمرات القادمة.
  • اطهي البصل المقلي بكثرة وضعيه في الثلاجة: كما للصلصات كذلك للبصل، لاسميا وأنه أساس لطهي أكبر نسبة ممكنة من الأطعمة العربية. ضعي كمية كبيرة جداً على النار مع الزيت واطهيه جيداً ، انتظري حتى يبرد وقسميه الى عدة طبخات. وقت الحاجة استعيني بالطبخة ضعيها على النار وطبقي الطبخة بسهولة تامة. تنصحك ياسمينة الإستعانة بصودا الخبز لتسريع عملية طهي البصل.
  • احصلي على كريم الثوم بثوان من خلال المبرشة: يتطلب الحصول على كريم الثوم القليل من الوقت ومن قوة اليدين، لذلك تنصحك ياسمينة الإستعانة بالمبرشة، أدخليها الى كيس من النايلون ثم مرري حبات الثوم ذهاباً وإياباً لتحصلي في ثوان بسيطة على كريم الثوم من دون أن تضطري لتوسيخ أي أوان، يكفي أن تحصلي على ما تريدين ثم تعيدي المبرشة نظيفة الى مكانها وتتخلصي من كيس النايلون.
  • غطي غاز الطهي بورق النيلون لتتفادي تلطيخه: لا شكّ بأن الطهي لا يأخذ الكثير من الوقت لاسميا إن كنت قد اخترت أطباقاً سهلة التحضير لكن المشكلة تكمن في تنظيف الأواني خلفك بالإضافة الى غاز الطهي الذي يأخذ لحصة الأكبر من الوقت. لذلك تنصحك ياسمينة بتخبية سطح الغاز أثناء الطهي بكيس النايلون أو أوراق الألومينيوم التي تتحمل السخونة. بعد الإنتهاء من الطهي تخلصي ووفري على نفسك الكثير من الوقت.
  • المياه الفوارة لتسريع طهي الخضار: من أسهل الأمور التي يمكن طهيها هي الخضار الا أنها في المقابل تتطلب الكثير من الوقت، لذلك ولتسريع عملية الطهي تنصحك ياسمينة بإضافة المياه الفوارة أثناء غليها، الأخيرة كفيلة بتسريع عملية الطهي أكثر مما تتخيلين.
  • نقع الحبوب طوال الليل لتسريع استوائها: بما أن طهي الحبوب يتطلب الوقت من أجل نضجها بشكل صحيح، تنصحك ياسمينة لتسريع ذلك، بنقع الحبوب بالمياه الساخنة وتغييرها لعدة مرات قبل النوم. أتركيها طوال الليل. هذه الطريقة ستساعدك كثيراً في إنهاء "طبختك" بأسرع وقت ممكن.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بألا تختاري المأكولات الصعبة بل اكتفي بتلك السهلة التي تحتوي مكونات غنية بالفيتامينات وتمنح الجسم ما يحتاجه من الغذاء. وفي المناسبة اليك من ياسمينة كيف تجرين عزومة في منزلك ضمن قواعد التباعد الاجتماعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية