حيل ذكية لتوسيع الحذاء الضيق ستكونين محظوظة بمعرفتها!

حيل ذكية لتوسيع الحذاء الضيق ستكونين محظوظة بمعرفتها

مصدر الصورة: @renecaovilla الحساب الرسمي على انستغرام لعلامة رينيه كاوفيلا

نخبرك اليوم عن حيل ذكية لتوسيع الحذاء الضيق ستكونين محظوظة بمعرفتها، إذ أنك ستسفيدين منها لتجعلي أحذيتك مريحة أكثر خصوصًا عندما ترتدينها للمرة الأولى، أو عندما تكسبين الوزن، لتدرجيها أيضًا على قائمة حيل الموضة التي تسهّل حياتك.

ias

في بعض الأحيان، تجرّبين الحذاء في المتجر، ويبدو مثاليًّا على رجليك، ولكن عندما تنتعلينه وتمشي فيه لساعات، قد تلاحظين أنه ضيّق، وهنا تشعرين بخيبة الأمل! ولكن لحظة، سيسعدك أن تعلمي أنّ بإمكانك إرخائه سواء كان مصنوعًا من الجلد أو القماش، ليناسب مقاس رجلك تمامًا!

ارتديه مع جوارب سميكة وامشي في المنزل

إنها من أكثر الحيل فعالية، وتؤكّد كثيرات أنّ الحذاء أصبح مناسبًا ومريحًا بعد تجربتها. ارتدي جوربًا سميكًا، وثم انتعلي الحذاء وامشِ في المنزل طوال ساعات، وبذلك، سترخين الحذاء وفقًا لمقاس قدمك. قومي بذلك يوميًا، لحين تشعرين بأنّه أصبح مناسبًا.

حيلة مجفف الشعر

إنها أيضًا من أهم الحيل التي تجعل الحذاء مريحًا، وبإمكانك تطبيقها من خلال ارتداء الحذاء وتعريضه لحرارة مجفف الشعر الدافئة، مع الرص على أن لا تكون عالية جدًا، خصوصًا إذا كان الحذاء مصنوعًا من الجلد لأنها قد تؤدي إلى تلفه.

حيلة وضعه في الثلاجة

عبّئي كيسًا بالمياه، ضعيه داخل الحذاء، وضعي الحذاء في الثلاجة طوال الليل، وفي اليوم التالي أزيلي الكيس من داخله وانتعليه، وستلاحظين كم أنّه أصبح مريحًا. بإمكانك تطبيق هذه الحيلة مع مختلف الأحذية، سواء كان الستيليتو الكلاسيكي أو السنيكرز.

استعيني باختصاصي أحذية

في حال لم تنجح معك أي من الحيل أعلاه، وتحبين الحذاء الذي أصبح ضيّقًا على رجلك لدرجة أنك لا تستطيعين التخلص منه، استعيني باختصاصي أحذية، إذ لديه الكثير من التقنيات التي تستخدم لتوسيع الأحذية وجعلها مريحة أكثر.

نصائح لاختيار الحذاء المناسب

  • خذي وقتك في المتجر بقياس الحذاء قبل أن دفع ثمنه.
  • في حال كنت تعانين من مشاكل في قدميك، اقصدي المتاجر التي تبيع أحذية طبيّة خصوصية لمختلف الحالات.
  • اختاري حذاء بمظهر مشابه لمنحنيات قدميك.
  • امشي كثيرًا في السوق قبل اختيار الحذاء، لأن المشي يجعل قدميك تتورمان، وبالتالي ستبتاعين حذاء على مقاس رجليك المتورمتين، لتجدين أنه أصبح في اليوم التالي مناسبًا عندما ترتاحين.

أخيرًا، نذكرك بقواعد موضة عليك التقيد بها لإطلالة مثالية، خصوصًا في هذا الموسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية