حيل غريبة تساعدك على النوم سريعا والتخلص من الأرق

3 حيل غريبة تساعدك على النوم سريعا والتخلص من الأرق

نخبرك اليوم عن حيل غريبة تساعدك على النوم سريعا والتخلص من الأرق الذي يسبب شعورك بالتوتر الحاد والتعب في اليوم التالي، طبقيها واستعيدي نشاطك، ولا تنسي أيضاً أن تستفيدي من المشروبات الطبيعية التي تساعدك على ذلك أيضاً.

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الأرق الذي يحرمهن النوم ويعزز شعورهن بالتوتر الحاد طيلة اليوم التالي، فالنوم مسؤول عن الدورة الدموية في الجسم وعن توزيع الأوكسيجين بشكل صحيح على كافة الأعضاء. من هنا إن شعرت يوماً بالأرق إفعلي التالي:

رددي عبارة "لا أريد أن أنام"

رددي عبارة

لا شكّ بأن هذا الحل سيفاجئك كثيراً، لكن كوني أكيدة أنه فعال يكفي أن تحاولي البقاء مستيقظة من خلال ترداد عبارة "لا أريد النوم" لعدة مرات متتالية. هذه الطريقة فعالة جداً، وبحسب الدراسات فإن العقل لا يستوعب كلمة "لا" وعندما ترددين هذه الجملة، يمكنه أن يقرأ فقط " أريد أن أنام" وسيتصرف بطريقة معاكسة تماماً لتشعري بعدها بالنعاس التام . إن هذه الطريقة تُسمي "علم النفس العكسي" حيث يفهم عقلك عكس ما تطلبين لاسيما عند إدخال كلمة "لا" الى الجملة.

حاولي تقليد "طنين النحلة"

حاولي تقليد

إن هذه الطريقة أيضاً تم التصديق عليها بعد أكثر من دراسة سريرية، حيث تم اكتشاف أن صوت طنين النحلة يساعد كثيراً على تصفية الذهن من الأفكار السلبية التي تمنعك من النوم أو من أي مشكة معينة تسبب لك الأرق. كل ما عليك فعله هو اتخاذ نفس عميق، إغلاق عينيك وبالبدء بتقليد صوت النحلة على صوت عال، هذه الطريقة تعزز عملية إنتاج مادة السيروتونين المسؤولة عن هرمون السعادة في الجسم ما يجلب الشعور بالراحة والأمان وبالتالي "الشعور بالنعاس". وفي المناسبة هناك فينامينات كثيرة في الجسم مسؤولة عن النوم تسلحي بها لنوم سليم

نامي على ظهرك من دون وسادة

نامي على ظهرك من دون وسادة

قد تبدو لك الفكرة غريبة جداً، لكن إعلمي أنها فعالة وتساعدك كثيراً على التخلص من الأرق ومن التوتر المزروع في جسمك والذي يمنعك من النوم براحة تامة. كل ما عليك فعله هو التخلي عن الوسادة كلياً والإستلقاء على الظهر، ما يساعد على رجوع كمية كبيرة من الأوكسيجين الى شرايين الرأس ويعزز عملية الشعور بالإسترخاء وبالتالي ستنامين فجأة من دون حتى أن تشعري! وفي المناسبة، هل تعلمين أن الأرق خطير على صحة الرجال؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية