حيل لإخفاء الشيب بعيداً عن أضرار الصبغة

حيل لإخفاء الشيب بعيداً عن  أضرار الصبغة

تعتبر صبغة الشعر من أكثر المكونات الكيميائية التي تتلف الفروة وتجففها، لكن للأسف لا يمكن الإستغناء عنها لاسيما في حال انتشار الشيب بين خصلات الشعر عن عمر مبكر. لذلك ومن أجل تأجيل تطبيقها لفترات متقاربة، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الحيل التي يمكنك اعتمادها لإخفاء الشيب بعيداً عن أضرار الصبغة. إكتشفي كيفية تطبيقها في المنزل وابقي محافظة على فروة صحية ولامعة.

ias

الماسكارا أو ظلال العيون: استعيني بريشة الماسكارا المليئة بالجيل سرّحي بها الشعر الأبيض بدءاً من الجذور حتى الأطراف. ستتمكنين من إخفائها نهائياً بهذه الطريقة. يمكنك اختيار بالماسكارا البنية في حال كنت من صاحبات الشعر الفاتح. أما لإخفاء الجذور البيضاء النابتة فاستعيني بظلال عيون مناسب للون شعرك وطبّقيه مباشرة عليها.

خلطة طبيعية تعزز لمعان لون الشعر من دون صبغة

نفش الشعر : إن كنت من اللواتي يعانين من بعض الخصل البيضاء، بإمكانك منح شعرك قليلاً من الحيوية من خلال نفش جذوره واعتماد تسريحة الشعر المموج. هذه الطّريقة تسلط الضوء على جمال الشعر الكثيف لتصبح الخصلات البيضاء غير ظاهرة الى العين المجردة.

رباط عريض لرفع الشعر عن الوجه: استعيني برباط شعر عريض وعصري لإخفاء الشعر الأبيض الظاهر وترك ما تبقى من الفروة منسدلة نحو الوراء. بهذه الطريقة ستختبئ الخصلات البيضاء تحت الرّباط هذا غير أن جمال وجهك سيبرز الى العلن.

خلطة من الحناء: في حال لم تعودي تستطيعي التحكم بالشعر الأبيض يمكنك اعتماد خلطة الحناء من خلال إضافة عصير ليمونة واحدة الى 10 ملاعق كبيرة منها. أخلطي المزيج جيداً قبل تطبيق كوب من المياه الفاترة و5 ملاعق من النسكافي و3 من خل التفاح.

طبّقي الخلطة على فروة الشعر واتركيها لساعتين قبل إزالتها. يُذكر أن هذه الخلطة تفيد الشعر البني والأسود.

إقرأي المزيد: وصفة سحرية تقضي على الشيب وتغنيك عن الصبغة لأكثر من سنة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية