حيل لإصلاح الملابس التالفة لتعود وكأنها جديدة

حيل لاصلاح الملابس التالفة لتعود وكانها جديدة

اصلاح الملابس التالفة ليس صعبًا أبدًا كما تعتقدين، إنما يمكنكِ أن تجعليها تبدو جديدة كليًا من خلال خطوات سهلة جدًا، ولا تتطلّب أي مجهود أو تكاليف. ويمكنكِ أيضًا أن تستفيدي من بعض هذه الخطوات لتصممي الأزياء بنفسكِ، وبالتالي لتقضي على الأوقات المملة في المنزل.

ias

من منّا لا تشعر بخيبة الأمل عندما تتعرّض أي قطعة من ملابسها أو أكسسواراتها للتلف، نتيجة وقوع بقعة من الطعام عليها على سبيل المثال، أو تمزقها. لا تقلقي عزيزتي، فالحلول بسيطة جدًا، وأنتِ لن تتخلّصي من أي قطعة ملابس بعد أن تعرفيها، وستبدو وكأنّكِ اشتريتها للتو، وستكونين جاهزة لتنسّقيها مع أجمل تصاميم الأحذية المريحة والحقائب والقبعات وغيرها من الأكسسوارات. فتعرفي مع ياسمينة على الحيل لإصلاح الملابس التالفة: 

  • أزيلي آثار الفاوندايشن عن الملابس باستخدام كريم الحلاقة، فطبقي القليل منه واتركيه لساعات، ثمّ اغسلي الملابس كالعادة.
  • إذا تمزّق الجينز لا تقلقي، فالجينز الممزق رائج جدًا. كذلك، يمكنكِ قصّه من المكان الممزّق لتحوّليه إلى شورت.
  • لسائل الجلي دورٌ فعال في إزالة بقع الطعام الدهنية على الملابس، فطبقيه على البقعة مع الفرك بإصبعكِ، واتركيه لليلة كاملة، وفي اليوم التالي اغسلي الملابس بسائل الغسيل العادي، وستزول البقعة تمامًا.
  • لتنظيف الملابس المخملية من الغبار والأوساخ الملتصقة عليها، استعيني بمبرد للأظافر وستتخلصين تمامًا منها.
  • لإصلاح التمزيقات في الملابس عدّة حلول، أبرزها درز بقعة أخرى من القماش فوقها، لتحصلي على صيحة الترقيعات الرائجة جدًا، أو درز طبعة جميلة.
  • الإزالة العلقة الملتصقة على الملابس، أحضري قطعة ثلج وضعيها فوقها لبضعة دقائق، وهكذا، ستصبح العلكة جامدة جدًا، وبالتالي ستتمكنين من إزالتها بسهولة. كذلك، يمكنك أن تضعي قطعة الملابس في الثلاجة لساعات، وتزيلين من بعدها العلكة.
  • لا تهلعي عند تمزّق جوارب النيلون وأنت على عجلة من أمرك. ببساطة، أحضري طلاء أظافر باللون الشفاف وطبّقيه لتمنعي تمدّد التمزّق. ومن المهم أن تعرفي النصائح لاعتماد الجوارب الطويلة بالطرق الصحيحة، لكي لا تفسدي إطلالتكِ.

من خلال هذه الخطوات ستتبعين معايير الموضة المستدامة، والتي تحدّثت عنها المدونات العربيات في هذا الفيديو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية