حيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

حيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

إذا كنت تبحثين عن حيل فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان تابعي قراءة هذه المقالة على ياسمينة واتبعي الخطوات التي أعددها لك لتتمكني من اكمال الصيام بشكل سليم وصحي، فهل تعرفين فوائد الصيام الصحية؟

ias

خلال فترة الصوم، وبسبب الإمتناع عن الطعام، ستواجهين رائحة الفم الكريهة، مع العلم أنّه من السهل تحسين تنفسك والحفاظ على صحة أسنانك ولثتك في نفس الوقت. جربي هذه الخطوات البسيطة لتجعلي فمك منتعشاً ونظيفاً.

استخدمي الفرشاة والخيط

استخدمي الفرشاة والخيط

البلاك، وهو تراكم لزج على أسنانك، يجمع البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، كما يزيد الطعام المحاصر من المشكلة. لذا، إغسلي أسنانك بالفرشاة مرتين على الأقل كل يوم، واستخدمي الخيط مرة واحدة على الأقل. ويمكنك أيضاً استخدام المسواك خلال ساعات الصيام لتنظيف الأسنان وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة.

تجنبي الأطعمة التي تفسد أنفاسك

امتنعي على الإفطار عن تناول البصل والثوم، لأن تنظيف الأسنان واللثة واللسان من بعدها لن يخلصك من الرائحة. فالمواد التي تسبب روائحها الكريهة تشق طريقها إلى مجرى الدم وتنتقل إلى رئتيك، حيث تتنفسينها، لذا من المفضل عدم تناولها على الإطلاق. إضافة إلى ذلك خففي من تناول الحلويات والسكريات حيث تقوم البكتيريا بالتكاثر وتحليلها الى احماض وسموم تسبب بتغير رائحة الفم.

> تساعد لصقات النيكوتين المتاحة من دون وصفة طبية في تهدئة الرغبة في التدخين

إمتنعي عن التدخين

بالإضافة إلى التسبب في السرطان، يمكن أن يتسبب التدخين في إتلاف لثتك، وتلطيخ أسنانك، ورائحة الفم الكريهة. يمكن أن تساعد لصقات النيكوتين المتاحة من دون وصفة طبية في تهدئة الرغبة في التدخين، وهذه واحدة من نصائح أساسية ومهمة لصيام صحي.

تناولي النعناع بعد الإفطار أو امضغي العلكة

في الحقيقة، تحب البكتيريا في فمك السكر. وهذا يرهق أسنانك ويسبب رائحة الفم الكريهة. لذا، امضغي علكة خالية من السكر بعد الإطار لتتمكني من تغيير رائحة النفس بعد تناول الطعام وبالتالي تساهم العلكة في نزع المأكولات الملتصقة في الأسنان وعلى اللثة.

بللي فمك

بللي فمك

قد تواجهين تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة إذا لم تصنعي ما يكفي من اللعاب. إذا كان فمك جافاً، اشربي الكثير من الماء بعد الإفطار، وشددي على تناول السوائل الخالية من السكر كالشاي الاخضر .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية