حيل للحفاظ على كثافة شعيرات الحاجب تعلمتها من أمي

أحدث مستحضرات للحفاظ على بشرة رطبة ورائحة منعشة طوال اليوم في رمضان

تكثر الحيل للحفاظ على كثافة شعيرات الحاجب وقد تعلمت أهمها من أمي التي لا تزال حتى اليوم تتألق برسمة طبيعية نادرا ما تحتاج ملء رسمتها أو تحسينها بالمكياج، كما أنها تحرص على تنظيف مكياج الحاجب بطريقة دقيقة.

ias

لسوء الحظ أني لن أتعلم هذه العادات من قبل فقد كانت تنصحني أمي من دون أن أستمع اليها، وأنا اليوم أعاني من فراغات في حاجبي، لكن بجهدها وبعد اتباعي لنصائحها تحسن كثيراً مظهر الشعيرات الطبيعي وذلك من خلال:

الإمتناع عن تنظيف الشعر الزائد بكثرة

التخلص من الشعر الزائد في الحاجبين بالملقط

كما فعلت امي طيلة حياتها، لم تلجأ يوماً الى إزالة الشعر الزائد من الحاجب بكثرة، حتى في التسعينات عندما راجت الرسمة الرفيعة لم تتبع الموضة وحافظت على طبيعيتها من خلال الإكتفاء بإزالة الشعر عند أسفل الجفن وبين الحاجبين لا أكثر. وأنا اليوم أفعل ذلك تحديداً، إذ أتخلص فقط من تلك الزائدة عند أعلى الرسمة أي على الجبين بالخيط، وتلك الواقعة عند اسفل الجفون المتحركة. واليك في المناسبة كيف تصححين شكل الحاجب الرفيع بالمكياج ليبدو طبيعي

الإمتناع عن تحديدها بالماكياج الا في المناسبات

انتقلت الى ترك رسمة الحاجب على طبيعتها من دون تحديدها أبداً بالمكياج لأن تسكير المسام يومياً وتسريحها بجل أو بتركيبات قسية تؤدي مع الوقت الى تساقطها وبالتالي لمزيد من الفراغات. بعد سنة تقريباً من التخلي على مكياج الحاجب استعدت كثافة الشعيرات، واستعنت للكمناسبات بمستحضرات مكياج مبتكرة ذات تركيبات مغذية للشعيرات.

> يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعزز كثافة الشعر الخفيف وتساعد على تكثيف الرموش والحواجب أيضا

الإستعانة بزيت الخروع

لم أكتفي بتطبيق زيت الخروع على شعر حاجبي فحسب، بل استعنت به لرموشي أيضاً وبدأت ألاحظ بعد شهرين من الإستعمال اليومي نتيجة رائعة! أما طريق التطبيق فكانت سهلة جداً، إستعنت بفرشاة خاصة للحواجب وكنت أغمسها يومياً قبل النوم بزيت الخروع وأسرح بها شعيرات الحاجب والرموش من الجذور حتى الأطراف، على أن أغسلها في اليوم الثاني قبل الخروج من المنزل لأن أشعة الشمس تتقاعل مع الزيت وتضر البشرة.

شراء قلم مكياج لتحديد الحاجب بتركيبة مغذية

شراء قلم مكياج لتحديد الحاجب بتركيبة مغذية

أما بما يخص عملية تحديد رسمة الحادب عند تطبيق المكياج، فقد تخليت عن جميع المستحضرات السابقة ولجأت الى قلم مبتكر جداً من Huda Beauty وهو BOMBBOMBS Microshade Brow Pencil. وقد اخترته لأسباب كثيرة منها أنه يتميز برأس رفيع بسماكة 0.9 مم لرسم الحواجب بطريقة مثالية تشبه تقنية الميكرو بليدينج خلال ثوانٍ قليلة ومن دون ألم، هذا غير أن تركيبته المبتكرة غنية بزيت الخروع وزيت جوز الهند والفيتامين E ما يساعد في الحفاظ على صحة الشعيرات الطبيعية. أما ألوانه الغنية فتتميز بسرعة جفافها ما يساعد على إضفاء لمسة طبيعية تدوم طويلاً ولأكثر من 24 ساعة…. حتى والدتي بدأت باستعماله! وفي المناسبة انتبهي أيضاً من الحواجب التي تبديك أكبر سناً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية