حيل للعناية بالأظافر المتكسّرة

حيل للعناية بالاظافر المتكسرة

تتطلّب الأظافر أسابيع طويلة من العناية المستمرّة إن كان من خلال إعتماد طلاءات الأظافر الغنية بالفيتامينات والمقويّات اللازمة أو من خلال تناول المأكولات التي تعزز نموّها أكثر، لكن أحياناً خطوة واحدة سريعة ومتهوّرة تفسد ما تعبت عليه لفترة زمنية طويلة وتحصلين بعدها على ظفر واحد مكسور إلى جانب أظافر طويلة وجميلة فما العمل؟ من هنا إكتشفي مع ياسمينة أفضل الخطوات للعناية بالأظافر المتكسرة فتحافظين من خلالها على إطلالة يديك المكتملة بأسلوب متناسق.

ias

الحيلة الأولى: في حال حصلت الكارثة وتعرّض طرف ظفر من أظافر يديك للتكسّر لا داعي للتخلّص منه نهائياً حتى تحصلين على واحد قصير مقابل باقي الأظافر الطّويلة بل الجئي إلى إزالة الطّلاء عن هذا الظّفر بالذّات واعتمدي طبقة من الطّلاء الأساسي وانتقلي الى اعتماد طبقة أخرى من الطّلاء اللاصق الذي يُستعمل لتثبيت تلك الإصطناعية. إنتظري حتى يجفّ وطبّقي اللون الذّي تريدينه لتبقي متألّقة بإطلالة مكتملة لا شائبة فيها.

الحيلة الثانية: إن كنت من اللّواتي يفضّلن البقاء بعيداً عن الطّريقة الأولى، فلا بدّ من اللّجوء إلى قصّ الظّفر وبرده جيّداً للاستعانة بآخر إصطناعي. طبّقيه على ظفرك وابرديه ليصبح مشابهاً تماماً لإطلالة باقي الأظافر وبهذه الطّريقة تحصلين على ظفر متين غير معرّض بتاتاً للتكسر. إبقي على تطبيق هذه الطّريقة حتى يستعيد طوله الأساسي وهكذا تحافظين على إطالة يديك الأنيقة.

الحيلة الثالثة: استعيني بالورق اللاصق الذي يُستعمل في المستشفيات لتثبيت الشّاش على الجروح، قصّي قطعة صغيرة منها، ضعيها تماماً على مكان الظّفر المكسور، وثبّتيها بالطّلاء اللاصق. أبردي الظّفر جيّداً وطبّقي بعدها الطّلاء الذي تريدينه وبذلك يتم تثبيت الظّفر جيداً لتحصلي على أظافر متناغمة وكأن شيئاً لم يحصل.

إقرئي المزيد: إحترفي وضع طلاء الأظافر بفضل هذا الأكسسوار

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية