حيل لم تسمعي بها من قبل تساعدك على النوم بعيداً عن الأرق

حيل لم تسمعي بها من قبل تساعدك على النوم بعيداً عن الأرق

هل تعلمين أن هناك حيل لم تسمعي بها من قبل تساعدك على النوم بعيداً عن الأرق؟ ياسمينة ستكشفها لك لاسيما إن كنت تعانين من هذه المشكلة وبدأت تشعرين بالتوتر والتعب المزمن بسبب عدم القدرة على النوم لساعات كافية ليلاً. وبما أن الجسم يحتاج لـ 7 أو 8 ساعات من النوم اليومي لذلك ستعرفك ياسمينة على كيفية التخلص من مشكلة الأرق وحماية الجسم من المشاكل التي تسببها له قلة النوم.

ias
  • النوم من دون وسادة على الظهر: تنصحك ياسمينة بتجربة حيلة النوم على لظهر من دون وسادة. إستلقي على ظهرك ومارسي تمارين التنفس البطيء من خلال إدخال الهواء الى البطن لعدة مرات متتالية. إن هذه الطريقة تساعدك على إدخال كميات كبيرة من الأكسيجين الى الدماغ مباشرة ما يساعدك على الإسترخاء بأسلوب سريع والشعور بالنعاس . بعد أن تشعري أن النعاس قد تملك بك جيداً يمكنك إعادة وضع الوسادة تحت رأسك والنوم طوال الليل وأنت مرتاحة.
  • تبليل الجوارب بخل التفاح : تنصحك ياسمينة أيضاً بتبليل جواربك بخل التفاح والخلود الى النوم. أضيفي الى كوب من المياه نصف كوب من الخل وبللي الجوارب ثم البسيها واخلدي الى فراشك، من شأن هذه الحيلة أن تسحب السموم من الجسم وتساعد على ارتخاء العضلات للتخلص من التوتر الذي يمنعك من النوم. تنصحك ياسمينة أيضاً بشرب كوب من المياه الفاترة مع إضافة ملعقة من الخل وأخرى من العسل، إن هذه الوصفة تساعدك أيضاً على النوم ومحاربة الأرق. وإليك المزيد عن فوائد خل التفاح للوجه
  • تناول الخس المطهي: مما لا شكّ فيه أنك لم تسمعي هذه الوصفة الغريبة من قبل، لكن وبحسب الدراسات فقد كانت هذه الطريقة تُستعمل قديماً في الأرياف الفرنسية لمساعدة الجسم في القضاء على الأرق والنوم السليم. أما طريقة تطبيق هذه الحيلة فتقوم على قلي أو طعي الخس في الفرن ثم تناوله قبل النوم من دون إضافة أي شيء اليه. إن أوراق الخس عند الطهي تُفرز مادة اللاكتوكاريوم التي تؤثر كثيراً على الدماغ وتساعد على إفراز هرمونات النعاس.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً على ممارسة تمارين التأمل والإسترخاء إن كان من خلال الصلاة أو من خلال الرياضة الهادئة، سيساعدك ذلك على ادخال الأوكسيجين الى الجسم بكميات أكبر لتستطيعي النوم براحة تامة. وفي المناسبة اليك من ياسمينة 5 طرق لتجعلي من الصحة النفسية أولويتك في عام 2020

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية