حيل مهمة تثبّت ماكياجك لإطلالة مكتملة في الصيف

حيل مهمة تثبت ماكياجك لاطلالة مكتملة في الصيف

تخرجين في الصباح بعد تطبيق ماكياجك لقضاء نهار طويل خارج المنزل ويكون الهدف وراء اعتماد الماكياج أن تبقي متألّقة طوال النهار بإطلالة مشرقة وجذّابة، فهل يفلح الأمر في أيام الصّيف الحارة؟ لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الحيل التي تثبّت الماكياج، اعتمديها وانطلقي بثقة إلى أينما أردت بإطلالة جميلة ومكتملة تدوم طوال النهار.

ias

تقشير البشرة قبل اعتماد كريم الأساس الأولي: لتحصلي على ماكياج ثابت ومتناغم مع البشرة ننصحك في البدء بتقشير وجهك قبل اعتماد أي كريم ، فالتّخلّص من الخلايا الميتة وتنظيف البشرة من الأعماق يسمح لها بأن تتنفّس بحرية وأن تتلقى الماكياج بأسلوب ينساب الى أعماقها ليثبت من دون ان تظهر علامات تكدّس الطّبقات الخارجية.

استعيني بورق المحارم بعد تطبيق كريم المرطّب: إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية أو البشرة الجافة فهذا لا يغيّر أهمية اعتمادك لكريم المرطّب فهو ضروري لتوازن إفرازات البشرة، لذلك طبّقي كريم المرطب قبل اعتماد الماكياج وانتقلي الى فعل أي شيء آخر كتصفيف شعرك مثلاً، وبعد دقيقتين من الوقت مرّري ورقة من المحارم على بشرة وجهك وضعيها بطريقة التربيت لتسحب الرّطوبة الزّائدة. هذه الطّريقة تساهم في تثبيت الماكياج ليتغلغل كما يجب بالبشرة فتحصلي على وجه نضر غير لامع طوال النهار.

تطبيق بودرة الوجه أساساً لتثبيت الماكياج: مهما فعلت ومهما طبّقت من مستحضرات الماكياج المضادة للمياه فتبقى بودرة الوجه أساساً للماكياج الثابت لاسيما وأن لديها قدرة على امتصاص إفرازات الوجه الزّائدة فتمنع لماعية البشرة وتحافظ على ماكياج ثابت ومشرق طوال النهار.

لماكياج عيون ثابت استعيني بأقلام الكحل: لتحصلي على ماكياج عيون ثابت ابدئي دائماً بتطبيق أقلام الكحل قبل اعتماد ظلال العيون ما يساعد في تثبيت الماكياج بشكل مثالي. فلو أردت تطبيق ماكياج سموكي أسود ابدئي باعتماد قلم الأيلاينر الأسود لرسم العين قبل الإنتقال الى الظلال، اما لو أردت اعتماد الماكياج الملوّن فلا بدّ لك أن تستعيني بالأقلام البنية التي تمنح عينك نظرة عميقة قبل إخفائها بظلال العيون الملوّنة. ولتثبيت ماكياج تحت العين طبّقي ظلال بلون نيود فاتح تحت خطّ الماكياج واحصلي على إطلالة ثابتة لا تتزحزح.

إقرئي المزيد: خطوات صيحة ماكياج الحواجب الفاتحة من أحدث صيحات الموضة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية