حيلة ذكية وبسيطة لاختراق حساب الشريك عبر "فايسبوك"

حيلة ذكية وبسيطة لاختراق حساب الشريك عبر فايسبوك

سواء كان بدافع الإنتقام أو الحشرية والفضول، فإن اختراقك لحساب الشريك عبر "فايسبوك" ليس بالأمر الجيد أو الحسن القيام به، خصوصاً أن شيئاً لا يبرر أو يمنحك عذر اقتحام خصوصية الآخرين.

ias

إلا أنه يمكنك، يا عزيزتي، بحيلة بسيطة اكتشاف خيانة محتملة للشريك، خصوصاً إن كنت تشكين في الموضوع وتبحثين عن إثبات ودليل حسي لذلك.

وقد كشف خبراء التكنولوجيا أن طلب معرفة كيفية اختراق الحسابات الخاصة عبر "فايسبوك" من أكثر الامور بحثاً خصوصاً لناحية صعوبة تنفيذ هذه العملية وذلك من خلال رقم الهاتف المستهدف فقط، مع بعض مهارات القرصنة الأخرى.

وقد أكد الخبراء أنه يمكن اختراق اي حساب عبر "فايسبوك" بغض النظر عن مدى قوة كلمة المرور أو مدى الإجراءات الأمنية الإضافية التي تم اتخاذها.

وأشار الخبراء إلى أن كل ما يحتاجه القراصنة هو رقم هاتف الضحية فقط عن طريق استغلال شبكة SS7التي تسمح بالاستماع إلى المكالمات الهاتفية للأشخاص واعتراض الرسائل القصيرة.

ولفت الخبراء الى ان SS7 هو بروتوكول اتصالات للإشارات الهاتفية، مشيرين الى أن ما يحتاجه المُهاجم أولا هو الضغط على الرابط "نسيت الحساب؟" على صفحة "فايسبوك" ثم عندما يطلب منه رقم الهاتف أو الإيميل المرتبط بحساب الهدف، يحتاج الهاكر الى توفير رقم الهاتف الشرعي.

ثم يكفي أن يقوم المهاجم بتحويل الرسائل القصيرة التي تحتوي على رمز مرور لمرة واحدةإلى جهازه الكمبيوتر أو إلى هاتفه أو مايسمى اختصاراً بـOTP وهنا يتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب الهدف ويمكنه أن يفعل به ما يشاء.

صحيح أنه بت تعرفين الان يا عزيزتي كيفية اختراق اي حساب عبر "فايسبوك"، فلماذا لا تحولين هذه المعرفة الى أمر جيد وتعملين على تعزيز عامل الخصوصية والأمان لديك بدل استخدامه لأهداف سيئة سترد عليك في وقت لاحق.

اقرئي المزيد: بين حذف أو إلغاء حسابك.. هذا ما عليك فعله إذا أردت الاختفاء عن فايسبوك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية