حين ينفصل عنك اياك ومعاقبة نفسك بهذه التصرفات!

بعد الانفصال

بعد الانفصال

بسبب الغضب والحزن والسخط وكلّ هذه المشاعر المؤلمة التي تتملكك حين يول لك "انتهينا" قد تقعين بالأخطاء نفسها التي نقع بها معظمنا، وتكون بمثابة معاقبة النفس! فهل تريدين خدم مصالحه والانتقام من نفسك، أم احتضانها وتضميد جراحها بعد هذه الخسارة وهذا الجرح؟ لذلك ننصحك بالابتعاد الكلّي عن هذه التصرفات!

ias

الأكل بشراهية!

الأكل لذّة نعم، الأكل قد يعوّض لك القليل من الحرمان العاطفي والنفسي الذي تعشينه ربّما، ولكن هذا لا يعني أن تزيدي عدداً هائلاً من الكيلوغرامات وتعيشي بعدها أزمة التخلص منها! أرجوك ابتعدي قليلاً عن المطبخ في هذه الفترة.

توسّله ليعود!

هذه النقطة مهمة للغاية فعلاً! فحين تتوسلينه كي يعود اليك، لن تكرهي نفسك للقيام بهذا التصرف وتشعري بالذل فحسب، بل لن يسير الأمر على ما يرام أيضاً! لم أسمع يوماً أن التوسّل نجح بإبقاء رجل الى جانب امرأة بل على العكس، خرّب العلاقة بينهما!

الابتعاد عن الأصدقاء والأهل

أفهم خصوصيتك، ولكن لا تعزلي نفسك عنهم لأنّهم يستطيعون مساعدتك والوقوف الى جانبك بهذه الفترة، يمكنك أن تفرضي عليهم بعض الشروط إن خفت أن يتطرأوا الى مواضيع لا تريدين النحدث فيها ولكن ايّاك وعزلة نفسك عنهم!

البحث عن تعويض

كم تكونين متسرعة لو قمت بهذه الخطوة مباشرةً بعد الانفصال! عوّضي لنفسك بهواية، عوّضي بنفسك برحلة ولكن ليس برجل! أولاً ستجنين عليه، وثانياً ستجلبين لنفسك صداعاً خصوصاً لو لاحظ أنك تفكرين وتشغلين نفسك برجل آخر! كارثة!

اقرئي المزيد: لماذا نقع في غرامهم بعد رحيلهم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية