خبر سار لكل المقيمات في دبي: اطلاق خدمة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية عبر الهواتف الذكية

اطلاق تطبيق ecrime على الهاتف الذكية

اطلاق تطبيق ecrime على الهاتف الذكية

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، خدمة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية لخدمة منصة "ecrime" عبر التطبيق الهاتفي الذكيّ، في بادرة نوعية تنفيذًا لتوجيهات التحول إلى الحكومة الذكية، ولتعزيز وصول الجمهور لجميع الخدمات والخصائص بطريقة سهلة وسلسة في تقديم البلاغات حول الجرائم الإلكترونية، الأمر الذي يحقق التوجه الاستراتيجي لشرطة دبي مجتمع آمن.

ias

ويعكس تحويل منصة "ecrime" الإلكترونية التي تم إطلاقها في مايو 2018، إلى تطبيق على الهواتف الذكية حرص شرطة دبي على مواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا وتطويعها بما يخدم أفراد الجمهور ويعزز شعورهم بالأمن والأمان، ويحفظ حقوقهم عبر خدمات تنال رضاهم وتحقق لهم السعادة، اضافةً الى كون دبي أصبحت ضمن المدن الأجمل في العالم بعين سكانها.

المؤتمر الصحفي للاطلاق

وأشار العميد الرزوقي خلال مؤتمر صحافيّ إلى اختصار خطوات تقديم البلاغ عبر التطبيق الذكي لمنصة "ecrime"، لـ 3 خطوات بسيطة، بعد أن كانت 7 خطوات، تبدأ من تسجيل البيانات الشخصية، ثم تأكيد رقم التواصل من خلال رسالة نصية سيتلقاها المشتكي أو صاحب المعاملة على هاتفة النقال، تليها تفاصيل الشكوى وإرسالها ليتم التعامل معها.

وتتعامل المنصة مع ثلاثة أنواع من المعاملات، وهي؛ معاملة استكمال الإجراءات القانونية، ومعاملة تقديم المعلومات والشكاوى، بالإضافة إلى خدمة تقديم المساعدات التقنية حول الاختراقات الإلكترونية لمواقع التواصل الاجتماعي، وخطوات الدعم الفني لاسترجاع البريد الإلكتروني وغيرها. ومثل هذه الخطوات دليل بسيط على حرص دبي على تقديم أفضل الخدمات لشعبها وعدم التغاضي عن الخطأ، على غرار اعلان الشيخ حمدان أنه سيكشف في يناير أفضل وأسوأ الجهات بإسعاد الناس في حكومة دبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية