خسرت 80 كيلو من دون اللجوء إلى أي دايت!

خسرت 80 كيلو من دون اللجوء إلى أي دايت!

عانت جونسون من مشاكل بوزنها منذ كان عمرها 6 سنوات، واكتشفت لاحقاً أنّ مشكلتها عاطفية، حيث تلجأ للأكل حينما تشعر بأي ضغط نفسي. وصل وزنها أخيراً إلى 135 كيلو، ورغم أنّها جربت جميع الوسائل وكل أنواع الدايت، لم تتمكن من خسارة الوزن الذي تريده، كانت تخسره، ثمّ تكسبه مرة أخرى.

ias

اكتشفت جونسون أنّ مشكلتها ليست بكمية أو نوعية الأكل، بل المشكلة بنفسيتها وتفكيرها. لذلك، قررت معالجة نفسها من خلال تغيير أفكارها.

بدأت جونسون باعتماد ما هو معروف بالأكل بناءً على الحدس، إنها تأكل عندما تكون جائعة وتتوقف عندما تشعر أنّها ممتلئة. دربت دماغها على أن يفصل بين المشاعر والأكل، وبدأت تستوعب ما هو الشعور بالجوع، ومتى تمتلئ.

طبعاً، هذا كان بمساعدة طبيب نفسي، درّبها على تغيير طرق تفكيرها. والمثير أنّ الشابة ذكرت كيف كان الأشخاص بحياتها يؤثرون عليها، وقالت لصحيفة People:

"لقد كان هناك ناس في حياتي لم أستلطفهم. كنت أشعر أنني محاصرة، ولم يكن لدي أي خيارات. لذلك بدلاً من التعامل مع ذلك واتخاذ قرارات سليمة، كنت أذهب لتناول الطعام لأغطي هذا النقص. كان علي أن أنظف بقية حياتي لتنظيف خياراتي الغذائية".

غيرت جونسون أسلوب حياتها، أصبحت أكثر مسالمة مع نفسها، حبّت نفسها، ولجأت لحياة تشعرها بالسعادة. هذا أثر على طريقة أكلها وعلة نسبة الهورمونات التي زادت من وزنها. بدأت تأكل طعام صحّي أكثر أفضل لنفسيتها، وبدأت تلجأ للرياضة من أجل التخلص من كبت المشاعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية