خطابات مؤثرة في الأوسكار أبكت الحضور والمشاهدين!

الجوكر

أقيم يوم أمس حفل الأوسكار في دورته الـ٩٢ الذي استهلّ باستعراض غنائي للمغنية والممثلة جانيلا موناي، وهو العرض الذي تفاعل معه الحضور خصوصًا أنه كان يحتوي على مشاهد تعبيرية من أهم الأفلام المرشحة للجائزة مثل جوكر والإيرلندي، كما عبرت موناي في الاستعراض عن غياب المخرجات عن ترشيحات هذا العام، وعن الأفلام التي لم تترشح للجائزة رغم استحقاقها لذلك حسب النقاد.

ias

واضافةً الى العرض الأخّاذ، استطاعت ٣ من خطابات المشاهير من تحريك مشاعر الحضور والمشاهدين كونها كانت نابعة من القلب وتحدّثت بكل صدق. فمن هم أصحابها؟

الجوكر واعترافات من القلب

حصد الجوكر وكان أصلًا لقّب بأفضل أفلام العام ، بشخص الممثل خواكين فينيكس جائزة أفضل ممثل! وبعد تسلّمه الجائزة ألقى خطابًا تطّرق فيه لأمور شخصية وصفت بالاعترافات معرّجًا على الاخفاقات البشرية.

فاستهلّ فينيكس خطابه بالقول إنّه لا يشعر بأي تفوق على زملائه المرشحين في هذه القاعة، لأنهم يشتركون جميعهم في نفس الحب. أضاف "أعتقد أن أعظم هدية قدمت لي ولكثير من الناس في مجالنا هذا، هي فرصة استخدام أصواتنا للحديث عن من لا صوت لهم.. لطالما فكرت في المشاكل المحزنة التي نواجهها بشكل جماعي".

وتابع "نعمل في المجال الفني لسبب واحد رغم اختلاف الطرق والوسائل، فسواء عالجنا مشاكل مثل عدم المساواة أو العنصرية أو حقوق الإنسان أو حقوق السكان الأصليين أو حقوق الحيوان، فإن هدفنا الرئيس هو مكافحة الظلم!

فاستهلّ فينيكس خطابه بالقول إنّه لا يشعر بأي تفوق على زملائه المرشحين في هذه القاعة، لأنهم يشتركون جميعهم في نفس الحب. وأضاف "أعتقد أن أعظم هدية قدمت لي ولكثير من الناس في مجالنا هذا، هي فرصة استخدام أصواتنا للحديث عن من لا صوت لهم.. لطالما فكرت في المشاكل المحزنة التي نواجهها بشكل جماعي". وتابع "نعمل في المجال الفني لسبب واحد رغم اختلاف الطرق والوسائل، فسواء عالجنا مشاكل مثل عدم المساواة أو العنصرية أو حقوق الإنسان أو حقوق السكان الأصليين أو حقوق الحيوان، فإن هدفنا الرئيس هو مكافحة الظلم! نحن نحارب أي اعتقاد يقول إن إمة واحدة أو شعبا واحدا أو جنسا واحدا له الحق في السيطرة على الآخر والتحكم فيه".

وأعطى خواكين مثالًا عن ما يحدث في العالم بالقول "ننهب الموارد من عالمنا الطبيعي من دون حق.. نشعر بأننا مؤهلين لتلقيح بقرة بشكل اصطناعي، ثم بعد ذلك نسرق عجلها، رغم صرخات الألم، التي لا تخطئها العين.. ثم نأخذ حليبها لوضعه في قهوتنا".

وخصص نجم "الجوكر" الجزء الأخير من كلمته للحديث عن نفسه، حيث أبرز أنه كان "وغدا وأنانياً" في بعض الأوقات من حياته.

وأضاف "كنت وغداً في حياتي. كنت أنانيًا، قاسيًا في أوقات ويصعب العمل معي، وأنا سعيد لأن كثيرين في هذه القاعة أعطوني فرصة ثانية.. لا يجب أن نلغي بعضنا البعض بسبب أخطائنا الماضية، قوتنا في مساعدة بعضنا البعض على النمو والتطور".

براد بيت

براد بيت والأوسكار الأوّل

فاز الممثل الأميركي براد بيت بجائزة أوسكار أفضل ممثل في دور ثانوي عن تأديته دور ممثل بديل في "وانس ابون ايه تايم..إن هوليوود" وبعدما تسلّم الجائزة كشف أنه مصعوق قائلًا :" "أنا مصعوق. انا لا أنظر إلى الماضي عادة لكن ذلك جعلني أفعل".

وقد ألقى دوره في الفيلم الضوء على مهنة غير معترف بها كثيراً في هوليوود اذ لعب دور الممثل البديل عن النجم ريك دالتون الذي أدى دوره ليوناردو دي كابريو. وختم كلمته وقد اغرورقت عيناه بالدموع متحدثاً عن عائلته. اذ أهدى الجائزة إلى أولاده: "الذين لهم تأثير كبير على كل ما أقوم به. أنا اعشقكم".وهو أول أوسكار في فئة تمثيلية يفوز به براد بيت، البالغ من العمر 56 عاماً رغم الأفلام المهمّة التي جعلته نجمًا معروفًا في هوليوود!

لورا ديرن أوسكار

لورا ديرن تحقق حلم أبويها

فازت الممثلة الأميركية لورا ديرن بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها كمحامية سريعة الكلام ومتطرفة في فيلم "قصّة زواج". وقد تفوقت ديرن عشية عيد ميلادها الثالث والخمسين على مارغو روبي "بومبشل" وسكارليت جوهانسون "جوجو رابيت" وفلورانس بيو"ليتل وومن"وكاثي بايتس "ريتشارد جويل". وقد أهدت فوزها إلى والديها الممثلين ديان لاد وبروس ديرن. اذ قالت ديرن لحظة تسلمها الجائزة "يقول البعض لا تلتقوا أبدًا أبطالكم، لكني أقول يكون المرء محظوظًا جدًا فعلًا إن كان والداه هما أبطاله. أتشارك هذه الجائزة مع أبطالي في التمثيل ديان لاد وبروس ديرن".

وفازت ديرن في هذا الموسم بمكافآت كثيرة عن دورها هذا خصوصًا جائزة غولدن غلوب وجائزة جمعية الممثلين الأميركيين والبافتا البريطانية.

هل اطّلعت علىأفضل اطلالات النجمات على السجادة الحمراء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية