خطة تصرف ذكية كي تحافظي على تصرّفك ولا تقولي ما تندمين عليه

خطة تصرف ذكية كي تحافظي على تصرّفك ولا تقولي ما تندمين عليه

نقدم لك اليوم خطة تصرف ذكية كي تحافظي على تصرّفك ولا تقولي ما تندمين عليه في أوقات الغضب وفي ردات فعلك في المواقف التي تستفزك. في البداية اختبري نفسك: هل يمكنك السيطرة على مشاعرك؟

ias

هذه الخطة من ٧ تصرفات، احفظيها جدًا، لأنها ستقيك أيام كاملة من الندم حين يجرك غضبك الى أماكن لا تريدينها.

خذي نفسًا عميقًا

هذا النفسي سيعطي المجال لعقلك كي يأخذ المزيد من الأوكسيجين، وسيجعلك أكثر هدوءًا وسيعطيك الوقت كي تفكري قبل القيام بردات فعل ستندمين عليها.

اخفضي صوتك وبطئي نبرة صوتك

الصوت المرتفع يزيد الأزمة، ويدفع غضبك الى الأمام الهدف هنا، أن تحافظي على هدوئك لذلك اخفضي صوتك وتحدثي ببطئ وهدوء. وبالحديث عن الصوت نجيبك على سؤالك التالي: كيف أجعل صوتي جميلًا؟

توقفي عن السعي خلف الربح والفوز بل حاولي أن تفهمي

ما من شخص لا يخطئ أو لا يتسرع بالحكم، فلا يمكن أن تفوزي دائمًا. لا يكون هدفك بشكل دائم أن تثبتي أنك على صواب، بل يمكنك أن تعتذري ربما أو أن تسكتي.

تحدثي فقط لتدفعي الحوار الى الأمام أو تطرحي الحلول

لا تبحثي في الماضي، لا تفتشي عن المشاكل والأزمات النائمة، بل تحدثي فقط حين تشعرين أن كلامك سيدفع الحديث قدمًا.

بدلًا من الهجوم، فسري كيف تشعرين

بدلًا من مفاقمة المشكلة، والهجوم على الآخرين والصراخ، حاولي أن تفسري للشخص الآخر كيف تشعرين، قولي له أنك مستاءة، أنك غير مرتاحة، أنك مصدومة… ضعي اصبعك على المشكلة بدلًا من الدخول في غيرها.

تصرّفي كمن يعجبك تصرفاتهم

كالأشخاص الذين يثيرون احترامك، والذين تتمنين لو يمكنك أن تتصرفي مثلهم، انه الوقت الأفضل كي تتقمصي شخصيتهم. بشكل أنيق، وواعي، وبالتفكير في المستقبل، حاولي أن تهدئي من روعك.

غادري

وطبعًا ليس للأبد، بل فقط بشكل آني كي تحلي المشكلة وتخففي من حدتها، وتعطي مجالًا لنفسك والشخص الآخر كي يسيطر عليكما الهدوء بدلًا من الغضب. اكتشفي أيضًا أبراج نساء سريعات الغضب ولا يتحكمن بانفعالاتهن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية