حصرياًّ للعروس: خطة لتفقدي 10 كلغ من وزنك قبل الصيف المقبل

نفهمك تماماً حين تواظبين على تحقيق هدف الرشاقة قبل

نفهمك تماماً حين تواظبين على تحقيق هدف الرشاقة قبل الزفاف، فكل واحدة فينا تسعى لهذه الصورة المثاليّة في يومنها الكبير الذي تنتظره منذ الطفولة! ارتداء الثوب الأبيض، والوقوف إلى جانب شريك الحياة وسط أهلك وأحبّائك سيعكّر صفوه بعض الكيلوغرامات التي قد تفقدك ثقتك بنفسك، وتؤثّر سلباً على كل تميّزك في الحفل، ولهذا وددنا اليوم أن نخبرك بخطة دقيقة تستطيعين فيها خسارة ما يقارب العشر كيلوغرامات قبل الصيف المقبل!

ias

حين نتحدث عن خسارة 10 كيلوغرامات في قرابة الأربعة أشهر أو أكثر، فإننا نتحدث عن خسارة طبيعية للوزن، وليست سريعة، فلا تظني أننا نتحدث عن ريجيم قاس وصعب التنفيذ، بل كل ما عليك هو الالتزام ثمّ الالتزام ووضع هدف التخلص من الوزن الزائد أمام عينيك، وستجدين أنّ الأمر أسهل مما تظنين!

تقسيم الوجبات أساسي، والالتزام الشرط الوحيد

  • الفطور وجبة أساسيّة لا يمكن الاستغناء عنها أو تجاهلها مطلقاً، فهي التي تحرّك عمليّة الأيض بصورة صحيحة، ولكن المهم أن تكون وحداتها الحرارية محدودة: اثنان مع التوست الأسمر مع ملعقة طعام من اللبنة أو الجبنة خالية الدسم، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، او بيضة مسلوقة مع التوست، والخضار حسب الرغبة.
  • يجب أن تمتنعي تماماً عن المأكولات المقليّة والدسمة، والاستعاضة عنها بوجبات مشوية من اللحوم، مع طبق سلطة غني بالفيتامينات والمعادن. وللمناسبة إطلّعي علىأسوأ أنواع السلطات خلال الريجيم.

> قد لا تعرفين أنّ الصلصة التي ترافق السلطة بزيوتها وإضافتها تسبب الوزن الزائد وتفسد ريجيمك، لذا انتبهي منها واعرفي كيفية اختيارها

التوازن في تناول الوجبات يحميك بقوة

  • يمكن لوجبة العشاء أن تكون كمية أقل نسبياً من وجبة الغداء أو وجبة الفطور. وبهذا لا تختارين كثيراً في الاختيار! وفي حال أردت التنويع اعرفي أنّ علبة تونا صغيرة بالماء مع طبق من السلطة هي خيارٌ أكثر من مثالي.
  • لا تمتنعي تماماً عن الحلوى، ولكن اعرفي كيف تختاريها بين الوجبات. حبّة من الشوكولاتة خلال النهار أكثر من كافية، ولا تنسي الفواكه، ولكن تناوليها باعتدال، أي حبتين منها نهاراً على الأكثر!

إقرئي المزيد: عبارات تزعجك خلال خضوعك للحمية الغذائية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية