لا تهملي هذه الخطوات أثناء إزالة الماكياج...فقد تؤذين وجهك

لا تهملي هذه الخطوات أثناء إزالة الماكياج...فقد تؤذين وجهك

تعتبر عملية إزالة الماكياج من أهم الأمور التي على كل امرأة التمسك بها، فكما تعلمين أن للنوم به أضرار لا تُحصى ولا تُعد. لكن في المقابل هل تدرين أن الطّريقة التي تعتمدينها للتخلص من الماكياج قد تؤثر سلباً في بعض الأحيان على إطلالتك وتعرّض جمالك لمشاكل ليست في الحسبان؟ من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الخطوات والطرق التي عليك اعتمادها أثناء تطبيق هذه العملية لتحافظي على بشرة مثالية وإطلالة طبيعية لا شائبة فيها.

ias
  • أزيلي ماكياج العين بهدوء: قبل البدء بإزالة الماكياج، إختاري أولاً المستحضر المناسب لنوع بشرتك، ثم انتقلي الى تطبيقه على القطن. ضعي القطنة على عينك لـ 30 أو 40 دقيقة على الأقل قبل تدليكها ببطء وذلك للتخلص من الماكياج نهائياً. تجنبي إزالته من العين بسرعة وبقوة فقد يسبب ذلك تكسر الرّموش.

  • اجعلي لكل عين قطنته الخاصة: إنتبهي من استخدام القطنة نفسها للعين الأخرى، فقد يسبب ذلك في نقل عدوى ما من دون أن تعلمي. لذلك إجعلي لكل واحدة قطنتها الخاصة.

  • إستعيني بالزيت للتخلص من الماسكارا: أحياناً يفشل مزيل الماكياج في التخلص نهائياً من بقايا الماسكارا، فإياك والتشديد على إزالتها بقسوة، بل اكتفي باستخدام زيت الزيتون الذي يعمل بأسلوب رائع على تفتيت الجيل المتبقي والتخلص منه نهائياً.

  • اغسلي وجهك وعينيك بالمياه بعد تنظيفهما: بعد التخلص من الماكياج نهائياً، لا تتركي بقايا تركيبة المزيل على وجهك وعينيك فقد تحمل معها رواسب الماكياج الى أعماق البشرة، لذلك أغسليهما جيداً بالمياه.

  • رطبي بشرتك جيداً: عملية إزالة الماكياج تسبب في جفاف البشرة لاسيما وأن تركيبة المستحضرات هذه تزيل الى جانب الماكياج الزيوت الجيدة في الوجه . لذلك، رطّبي بشرة وجهك جيداً بعد أن تنتهي واحميها من الجفاف ومن التجاعيد المبكرة.

إقرأي المزيد: بالصورة، كيف تخفين بالماكياج تجاعيد حول الفم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية