خطوات أساسية لتحصلي عل الماكياج الناعم

يناسبك الماكياج الناعم والخفيف في لقاءاتك الصباحية و ومناسباتك الرسمية، كما يليق بإطلالتك الأنثوية هذا الموسم بما أنّ الموضة الرائجة في عالم الماكياج ترتكز على البشرة الموحّدة اللون والمخملية الملمس.

ias

 

ولتتقني تطبيق الماكياج الخفيف، إحرصي دومًا على اختيار كريم أساس بتركيبة الموس لتتمكّني من مدّه بسهولة ولتحصلي على الملمس الخفيف. ولا تنسي أهمية إخفاء العيوب والشوائب لذا إختاري كريم الأساس أغمق من لون بشرتك بدرجة، لأنّ اللون البرونزي يساهم بطمس البثور والبقع السوداء (تعلمي كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك).

عندما نقول ماكياجَا خفيفًا، نعني بذلك التقنية الطبيعية في تطبيقه إلاّ أنّك مضطرّة لإستخدام كافّة مستحضرات التجميل الخاصة بالماكياج. الماكياج الخفيف لا يعني اللجوء إلى نصف المستحضرات، إنّما يعني اعتماد تقنية خاصّة.

 

بعد مدّ كريم الأساس من الداخل إلى الخارج، طبّقي خافي العيوب على بشرة منطقة حول عينيك، إختاريه بنفس لون كريم الأساس. ولتتألّقي بالماكياج الهادئ النقيّ المنظر، طبّقي خافي العيوب من الخارج إلى الداخل، بذلك تتأكّدين من تغطية كامل البشرة حتى بين التجاعيد الموجودة حول عينيك.

 

الآن حان وقت ظلال العيون! (تجنّبي هذه الأخطاء خلال وضعك ظلال العيون) مهما كان لون الظلال إختاريها بالدرجات الفاتحة أو الباستيل أو الألوان النيود الطبيعية لتحافظي على الإطلالة الساحرة بهدوئها. طبّقي الظلال على جفونك المتحرّكة بطريقة دائرية. لا تلوّثي الريشة كثيرًا لتضمني الإطلالة الدخانية الجذابة. 

 

إبتعدي عن الكحل الأسود في هذا النوع من الماكياج، إلاّ إذا أردت تطبيق الآي لاينر. في هذه الحالة أدعوك إلى رسم الآي لاينر بخط رفيع ممدود وتجنّبي تطبيقه إذا كانت جفونك مبطّنة. إلجأي إلى قلم الكحل الأبيض وضعيه داخل جفونك فتؤمّني المدى لعيونك.

 

لا تنسي الماسكارا السوداء واختاريها بالتركيبة التي تعمل على تطويل الرموش وتكثيفها. كما من الجميل أن تحافظي على لون الشفاه الطبيعي لذا اعتمدي أحمر الشفاه اللماع باللونين الشفاف أو النيود، وكذلك البلاش ليكن بلون البيج الخفيف أو الزهري الناعم (إكتشفي البلاش الخاص بشكل وجهك).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية