خطوات اساسيّة لتنظيف بشرتك المعرّضة لحبّ الشباب

العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

إنّ بشرتك الدهنية المعرضة لحبّ الشباب، تتطلّب عناية يومية، مستمرّة ودقيقة. لأنّ الإفرازات الدهنية تسدّ المسام وتمتص الغبار والأوساخ الناتجة عن العوامل الخارجية، الأمر الذي يسبب إلتهابات تظهر على شكل بثور حمراء على سطح بشرتك.

ias

ومع ذلك يمكنك تجنّب هذه المشاكل المتقدّمة، فقط بالعناية والمتابعة. أكشف لك عن 4 أهمّ خطوات العناية بالبشرة المعرّضة لحب الشباب.

واظبي على غسل بشرتك صباحًا ومساءً، بذلك راحة للبشرة، فكلّما خففت عنها ثقل الأوساخ، كلّما أشعّت نضارة ولمعانًا.

واحرصي أن تختاري الغسول بتركيبة المقشّر، الذي يحتوي على حبيبات ناعمة تعمل على إزالة الخلايا الجلدية الميتة، التي تسبب سدّ المسام وحصر الدهون والأوساخ داخل طبقات الجلد.

لا شكّ أنّ عملية التقشير يوميًّا ضرورية للبشرة الدهنية، إلّا أنّها قد تسبب لها الجفاف. لذا إعملي دومًا على ترطيب بشرتك بعد غسلها بواسطة كريم مرطّب خاص بنوع بشرتك ذي تركيبة خفيفة وخالية من الزيوت.

وأخيرًا، وللوقاية من إمكانية ظهور البثور، اختاري مستحضرات تنظيف وكريمات تحتوي على حمض ساليسيليك، الذي يحلل الكيراتين، البروتين الذي يكوّن الطبقات الخارجية للجلد، فيؤدي الى تقشير الخلايا الجلدية الميتة القاسية الموجودة على سطح الجلد ويخفف من تراكم الإفرازات الدهنية داخل البشرة وبالتالي من ظهور حب الشباب.

للمزيد من تفاصيل العناية بالبشرة، زوري موقع Neutrogena® من خلال الضغط على الرابط التالي!

www.neutrogena-me.com

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية